بعد انتشار أوميكرون.. لندن تعلن عن حالة الطوارئ من جديد

تمديد شراكة مؤسسة النجاح وبنك التغذية لمحاربة الهدر المدرسي

الرئيسية / نبض المجتمع / تمديد شراكة مؤسسة النجاح وبنك التغذية لمحاربة الهدر المدرسي

تمديد شراكة مؤسسة النجاح وبنك التغذية لمحاربة الهدر المدرسي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 ديسمبر 2021 - 18:00
A+ / A-

قامت كل من مؤسسة النجاح، وبنك التغذية، بزيارة إلى المدرسة الداخلية الخاصة بالإناث “دار الطالبة”، الكائنة بمركز جماعة العدرج في إقليم صفرو (جهة فاس مكناس).

وجرى توقيع اتفاقية شراكة أولية بين مؤسسة النجاح وبنك التغذية، همّت السنة الدراسية 2020-2021، بهدف تقديم دعم لفائدة 462 تلميذا، يتوزعون على خمس مؤسسات، وقام الطرفان بتجديد شراكتهما خلال سنة 2021، لتمتد طيلة أربع سنوات متتالية، وذلك لفائدة سبعة دور للطلبة، أي ما مجموعه 621 تلميذا.

وحسب بلاغ صادر عن النجاح، سعا الشريكان من خلال هذه الزيارة إلى تقييم برنامجهما الخاص بدعم الداخليات الخاصة بالتلاميذ في عين المكان، وتفقد هذه البنيات التي باتت تلعب دورا أساسيا في محاربة الهدر المدرسي.

وذكر البلاغ، أن البرنامج يضع العملية التربوية في قلب أولوياته، في إطار مقاربة ترمي إلى تحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية المستدامة، في ظل الرهانات الكبرى للتنمية البشرية في المغرب، وعوامل العزلة وبعض المؤسسات التعليمية وغياب البنيات التحتية المحلية.

وتابع المصدر، “بشكل مشترك، التزم الفاعلان معا بالعمل طيلة الموسم الدراسي 2020-2021، بالقيام بأنشطة للقرب لفائدة الساكنة المهمشة في مختلف جهات المملكة، وذلك لمحاربة الهدر المدرسي، وقد تم تجديد هذه الشراكة أخيرا، حيث ستغطي الفترة الممتدة من سنة 2021 إلى غاية 2024″.

وأضاف البلاغ، ” علما أن هذه الشراكة تشمل دور الطالب(ة) الواقعة في كل من مناطق زاكورة وتنغير وأزلال وتارودانت، فقد شملت هذه الزيارة دار الطالبة بجماعة العدرج، والتي تستقبل 65 طفلة تنحدرن من إقليم صفرو”.

وتهدف مؤسسة “النجاح”، التي تم تأسيسها سنة 2019 من لدن “سهام للتأمين”، إلى الرفع من جودة تعليم الأطفال المنتمين إلى الأسر المعوزة، ومكافحة الهدر المدرسي، والفقر والتهميش الاجتماعي.

تقدم المؤسسة أيضا الدعم اللازم للفئات المحتاجة، بغية الإسهام في القضاء على جميع أشكال الفقر والهشاشة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17