توقيف عشريني بشبهة الضرب والجرح المفضي إلى الموت بالبيضاء

"المسرح يتحرك" موضوع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل و"SNRT

الرئيسية / سياسة / "المسرح يتحرك" موضوع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل و"SNRT

"المسرح يتحرك" موضوع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل و"SNRT

سياسة
فبراير.كوم 20 ديسمبر 2021 - 18:20
A+ / A-
تم، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تروم تنظيم تظاهرة مسرحية سنوية تحت شعار “المسرح يتحركthéâtre move ” .
وتهدف هذه التظاهرة تسجيل ستين (60) عمل مسرحي واقتناء حقوق بثها عبر قنوات الشركة الوطنية وعبر المنصة الرقمية لقطاع الثقافة، بمبالغ تتراوح بين 150.000 درهم و200.000 درهم لكل مسرحية، بحسب بلاغ مشترك توصلت “فبراير” بنسخة منه.
وسيتم بث هاته المسرحيات في إطار هذه التظاهرة. وستحدث لجنة مشتركة من ممثلين عن المؤسستين ومهنيين من ذوي الاختصاص لاختيار الأعمال التي سيتم تسجيلها وبثها وانتقاء ثلاثة منها للفوز بجوائز هذه الدورة إضافة إلى جوائز في كل من الإخراج والسينوغرافيا والنص والتشخيص ذكور وإناث.
 
وأكد البلاغ أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الهادفة لدعم قطاع المسـرح، واستنادا لخطة عملها التي ترمي الى تشجيع إحداث وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية الوطنية، ومن أجل النهوض بالمسرح المغربي بجميع أشكاله وتلويناته تماشيا مع التنوع الثقافي الوطني، وتعزيزا لمهنية الفرق المسرحية وجعلها قادرة على مواكبة التحولات التي يعرفها مجال الصناعات الإبداعية على المستوى الوطني والدولي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17