البنك الأوروبي يمنح المغرب قرضا بقيمة 25 مليون يورو لدعم الاقتصاد الأخضر

المحامون يتمسكون برفض الإدلاء بـ"جواز التلقيح" ويهددون بأشكال نضالية جديدة

الرئيسية / نبض المجتمع / المحامون يتمسكون برفض الإدلاء بـ"جواز التلقيح" ويهددون بأشكال نضالية جديدة

المحامون يتمسكون برفض الإدلاء بـ"جواز التلقيح" ويهددون بأشكال نضالية جديدة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 ديسمبر 2021 - 09:20
A+ / A-

أكدت جمعية هيئة المحامين بالمغرب تشبثها بمواقفها “المبدئية والثابتة” و”الرافضة لتقييد ولوج المحامين إلى المحاكم والمشروط بوجوب الإدلاء بالجواز الصحي”.

وجاء قرار التنديد خلال بلاغ أصدره عقب الإجتماع الاستثنائي الذي عقده بمقر الجمعية بالرباط، خصص لمناقشة وتقييم التداعيات الناتجة عن تفعيل الدورية الثلاثية المؤرخة في 10 دجنبر 2021 الصادرة عن السادة وزير العدل و الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئيس النيابة العامة حول اجبارية الادلاء بالجواز الصحي لولوج المحاكم.

وأدانت الجمعية حسب نفس المصدر منع بعض النقباء وأعضاء مجالس الهيئات من الدخول إلى مقراتهم الموجودة داخل المحاكم”، واعتبرته عدوانا سافرا وتعديا صريحا على استقلالية المهنة وتعطيلا لمرفق حيوي”.

وطالبت الجمعية بـ “فتح المحاكم أمام المحامين والمرتفقين دون قيود، ورفع جميع مظاهر التطويق الأمني الاستثنائي”، معلنة استعدادها “لخوض جميع الاشكال النضالية وفق برنامج مسطر دفاعا عن مواقفه المعبر عنها”، داعية جميع المحاميات والمحامين إلى “الانخراط فيها بكل وعي ومسؤولية”.

كما اعلنت رفضها المساس بمبدأ الأمن القضائي للمواطنين وبشروط المحاكمة العادلة من خلال البت وحجز القضايا للحكم وبشكل غير مسبوق في غياب الأطراف ودفاعهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17