الرئيسية / سياسة / بنكيران: حزبنا فشل وسقط من الطابق السابع عشر

بنكيران: حزبنا فشل وسقط من الطابق السابع عشر

سياسة
فبراير.كوم 02 يناير 2022 - 09:40
A+ / A-

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، بخصوص تراجع حزبه في الانتخابات الأخيرة، إنه ليس اللاعب “ميسي” بل مجرد مواطن عادي، مضيفا: “لكن لا أخفي أنه عندما كنت أمينكم العام كنا في مراتب مرتفعة”.

وأضاف بنكيران، في لقاء حزبي جمعه مع الكتاب الجهويين والإقليميين، أمس السبت بالرباط، ليست بتلك السهولة أن أعرف ماذا سأفعل في هذه المرحلة، لهذا طلبت من أعضاء الحزب بعدم التسرع في المعارضة، مردفا: “قلت لهم غير متزربوش، أنا مشي تنقول ليهم سكتوا، لا”.

وتابع المتحدث ذاته، قائلا: “أول شيء ينبغي أن نقوم به هو مراجعة أنفسنا، وأن نبذل مجهودات جماعية تربوية، آخر ما وصلت إليه هذا اليوم، لن نشكل لجانا للعلاقات العامة، على كل حال داكشي مدرنا بيه والو، نكونوا واضحين، راه احنا الإخوان فشلنا وطحنا من الطابق السابع عشر”، حسب قوله.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى أنه “لايمكن لمن تحطم، أن ينهض بسرعة”، مردفا: “تقولون لي يجب أن أعارض، ماذا سأعارض؟ وماذا سأقول؟ إلى حدود الآن لم يظهر لي بماذا سأعارض”، “اللهم إلى بغتوني نهضر على التقاشر”.

ونبه بنكيران وهو يتحدث عن موقع حزبه في المعارضة، مسؤولي حزبه في الجهات والأقاليم، بقوله: “دازت حاجة صعيبة، وفعلا يمكن هاديك غلطنا موقفناش فيها الموقف اللازم، وفي الوقت المناسب، هي تحديد سن مباراة التعليم في 30 عام”.

وصف إبن كيران، قرار بنموسى  بأنه قرار في “غير محله”، قائلا: “أنا مازلت أنادي بنموسى الذي هو صديق لي ورجل لطيف، وأدعوه ليراجع هذا القرار، لأن مراجعته هي في صالحك وصالح حكومتك.

وقال بنكيران: “أعرف بنموسى وكان معي في اللجنة الخاصة للتربية والتكوين، وجمعتني به 400  ساعة كنا جنبا إلى جنب أنا وياه، ومعمرنا ذكرنا قضية 30 عام، لقد حرمت هذه القضية مجموعة من الناس من الأمل”.

وزاد بنكيران قائلا: “أنا الحكومة إلى دارت حاجة مزيانة سأساندها، أما إلى دارت شي حاجة فيها البولميك، أنا ماندخلش فيها كاع، أنا البولميك متيعجبنيش تتجيني مسألة طايحة، أما إلى دارت الحكومة شي حاجة خيبة فعلا، نوض ليها بلي كتب الله، باستثناء مقدسات البلاد، وعلى رأسها الدين والملكية الدستورية، مشي الملكية البرلمانية”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة