الرئيسية / نبض المجتمع / حصري.. لجنة تفتيش وزارية تحل بالمدرسة العليا للتكنولجيا بالبيضاء للتحقيق في "التحرش الجنسي"

حصري.. لجنة تفتيش وزارية تحل بالمدرسة العليا للتكنولجيا بالبيضاء للتحقيق في "التحرش الجنسي"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 يناير 2022 - 12:57
A+ / A-

كشفت مصادر موقع “فبراير.كوم” أن المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حلت صباح يومه الثلاثاء بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، للتحقيق الاداري في شكايات تتعلق بتحرش أستاذ ورئيس شعبة تقنيات التدبير سابقاً.

وأكدت مصادر “فبراير” أن عبد اللطيف الميرواي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تفاعل بشكل جدي مع ملف “التحرش الجنسي” بعدما تساءلت وسائل الإعلام عن كيفية تفاعل مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا، ومعه زوج رئيسة الجامعة السابقة والوزيرة حاليا، والذي يشغل عضواً في ديوانها، مع هذه الشكايات، في وقتها؟

واوضحت مصادر “فبراير.كوم” ان رئيس اللجنة كان مقررا ان يستمع للضحايا من الاستاذات، في حين سيكون المتهم (ا.م) ضيفاً عليهم تمام الساعة 14:00 زوالا.

وكانت قد لاحقت المشاكل وزيرة للتضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة منذ تعيينها. فإذا كانت بالأمس قد أسالت العديد من المداد بسبب تعيين زوجها مستشارا لها، ومن ثم قريب ثان لها، فإن مراسلات كان قد وجهها إليها محام في وقت سابق على تعيينها وزيرة، قد تعيدها إلى واجهة الجدل والمشاكل من جديد.

حيث كشفت مراسلة تتوفر “فبراير.كوم” على نسخة منها مؤرخة في 13 فبراير 2020، موجهة عن طريق محامي بهيأة الدار البيضاء، يسائل فيها عواطف حيار بصفتها رئيسة سابقة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، حول مآل شكاية أولى ضد أستاذ ورئيس سابق لشعبة تقنيات التدبير بالمدرسة العليا للتكنولوجيا. هذه المراسلة تقول مصادر جامعية لموقع “فبراير.كوم” إنها وضعت على مكتب الرئيسة يوم 20 دجنبر 2019، تطالب فيها الضحايا وعددهم 12 استاذاً وأستاذة حول مواضيع عدة من بينها “التحرش الجنسي”.

مصادر الموقع تتساءل كيف تفاعل زوج رئيسة الجامعة السابقة والوزيرة حاليا، والذي يشغل عضواً في ديوانها، كيف تفاعل مع هذه الشكايات، في وقتها؟

وقالت عدد من الاستاذات ضحايا التحرش الجنسي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، إنهن يتساءلن عن مآل مراسلات وجهت ايضا للوزير السابق سعيد امزازي، غير ان اللجنة التي اوكلت لها مهمة البحث في الموضوع، رئيسها صديق للمدير وللمشتبه فيه.

وقد حاولنا في “فبراير” التواصل مع الوزيرة بشأن الموضوع، لكن هاتفها ظل يرن دونما رد.

تقرؤون أيضا:

كيف دبرت الوزيرة عواطف حيار تظلمات زميلاتها في التحرش بصفتها رئيسة للجامعة؟

 

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة