بعدما راكمو أموالا طائلة..مديرية الضرائب تلاحق مؤثري السوشال ميديا

مستشفى إسرائيلي: الجرعة الرابعة من لقاح كوفيد تزيد الاجسام المضادة خمسة اضعاف

الرئيسية / دولي / مستشفى إسرائيلي: الجرعة الرابعة من لقاح كوفيد تزيد الاجسام المضادة خمسة اضعاف

مستشفى إسرائيلي: الجرعة الرابعة من لقاح كوفيد تزيد الاجسام المضادة خمسة اضعاف

دولي
فبراير.كوم 04 يناير 2022 - 19:40
A+ / A-

تسمح الجرعة الرابعة من لقاح فايزر بمضاعفة الأجسام المضادة خمس مرات بعد أسبوع واحد من تلقيها وتحمي من “المضاعفات الخطيرة” المرتبطة بكوفيد-19 حسبما أشار الثلاثاء مستشفى إسرائيلي بدأ اولى التجارب السريرية في هذا الخصوص.

بدأ فريق من مستشفى شيبا قرب تل أبيب الأسبوع الماضي تجربة سريرية حيث أعطى جرعة رابعة لنحو 150 من مقدمي الرعاية المتطوعين الذين تلقوا جرعة ثالثة منذ أكثر من أربعة أشهر ويبدو أن الأجسام المضادة تراجعت لديهم.

بعد أسبوع من بدء هذه التجربة السريرية التي تستمر ستة أشهر “زادت الأجسام المضادة (للمشاركين) بخمسة أضعاف ما يشير إلى أن اللقاح فعال ويوفر حماية من المضاعفات الخطيرة” كما ذكر المستشفى للصحافة.

زار رئيس الوزراء نفتالي بينيت الذي أعطت حكومته الضوء الأخضر لإعطاء جرعة رابعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام ا للتخفيف من آثار موجة جديدة من الحالات المرتبطة بالمتحورة أوميكرون، مستشفى شيبا الثلاثاء حيث أطلعه الباحثون على هذه النتائج الأولية.

وقال إن “الجرعة الرابعة آمنة وهي فعالة” مشيدا بأن تكون الدولة العبرية “الرائدة” في مكافحة كوفيد-19 بحملات التطعيم التي بدأت في كانون الأول/ديسمبر 2020 وسمحت بتقديم جرعة ثالثة من اللقاح لأكثر من نصف السكان البالغين.

وأضاف بينيت أن “أكثر من 100 ألف إسرائيلي” تسجلوا للحصول على جرعة رابعة منذ مساء الأحد والضوء الأخضر لإعطاء جرعة رابعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عام ا وتلقوا جرعتهم الثالثة منذ أكثر من أربعة أشهر.

في الساعات ال24 الماضية، سجلت البلاد 10720 حالة إصابة بكوفيد-19 في ارتفاع بأكثر من 60% عن اليوم السابق وهو ما لم يترجم حتى الآن بزيادة كبيرة في عدد المرضى في المستشفيات.

وقال بينيت “نتوقع عشرات آلاف الحالات المؤكدة في الأيام المقبلة” حيث تستعد المستشفيات المحلية لاستقبال عدد متزايد من المرضى.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17