الرئيسية / نبض المجتمع / هام.. وزارة النقل تثبت ردارات جديدة عبر ربوع المملكة وهذه مواقعها

هام.. وزارة النقل تثبت ردارات جديدة عبر ربوع المملكة وهذه مواقعها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 يناير 2022 - 12:00
A+ / A-

أصدرت الجريدة الرسمية لائحة بأسماء الأماكن التي سيتم تثبيت أجهزة المراقبة الآلية “الردارات” الخاصة بتعقب مخالفات قانون السير على الطرق داخل التجمعات العمرانية وخارجها على مستوى مختلف جماعات وأقاليم المملكة.

ووفق ما أعلنت عنه وزارة النقل واللوجيستيك الوصية على القطاع، فإنه تم تثبيت ما مجموعه 304 جهاز خاص بالمراقبة الآلية لمخالفات لقانون السير بمقاطع الطرق الوطنية، والجهوية، وخارج التجمعات العمرانية، و48 رادارا جديدا بمحاور الطرق السيارة، في مجموعة من شوارع أقاليم المملكة إليكم أسماءهها حسب كل عمالة:

ووقع محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، على قرار نشر بالجريدة الرسمية يوم 30 دجنبر الأخير، يحدد بموجبه أماكن توزيع المئات من أجهزة المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير على الطرق داخل وخارج التجمعات العمرانية، في عدد من أقاليم، وعمالات المملكة.

ووزع القرار 206 رادارات لمراقبة السرعة داخل التجمعات العمرانية، على 42 عمالة وإقليما، كان لمدينة مراكش النصيب الأكبر، بتحديد 18 مكانا جديدا فيها لوضع أجهزة المراقبة الآلية للسرعة، كما كان للقنيطرة، وعمالة طنجة أصيلة نصيب مهم، حيث تم تحديد 14 مكانا بهما.

ويتوفر هذا الجيل الحديث لمراقبة مخالفات السير، على جهاز للاستشعار بواسطة الليزر، حيث يمكنه من رصد وتتبع كل العربات المتحركة نهارا وليلا على مسافة قد تصل لـ 1200 متر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة