الرئيسية / سياسة / بيتاس كان واضحا وهو يعلق على موضوع الساعة "التحرش مقابل النقط"

بيتاس كان واضحا وهو يعلق على موضوع الساعة "التحرش مقابل النقط"

بيتاس يتحدث عن موضوع الجنس مقابل النقط
سياسة
فبراير.كوم 06 يناير 2022 - 19:00
A+ / A-

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، إنهم يتابعون ملف ما بات يعرف “الجنس مقابل النقط”، لكن لابد من احترام استقلالية السلط، ومن ثم استقلالية القضاء، وأنه إذا كان أي استعلال للطالبات أمر مرفوض وغير مقبول، فإنه لابد من أن تحترم السلطة التنفيذية السلطة القضائية، التي تبقى لها الكلمة النهائية.

وقال الوزير نفسه إن الحكومة الحالية تعمل على تنفيذ سياسات عمومية تروم توفير مناصب الشغل وتعزيز مناخ الأعمال، من خلال اعتماد مقاربة تراعي الجانبين الاجتماعي والاقتصادي.

وأكد السيد بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس للحكومة برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن السلطة التنفيذية الحالية تنكب بقوة على مدارسة أزمة الشغل ووضع التصورات الكفيلة بتجاوزها، مشيرا إلى أن الحكومة “عقدت أربع اجتماعات للجنة الوطنية للاستثمار”.

وأضاف، في هذا الصدد، أن الحكومة صادقت أيضا على ما مجموعه 31 مشروع اتفاقية استثمار من شأنها توفير 11 ألف و300 منصب شغل.

وتابع أن هذه الاستثمارات “الهامة جدا”، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 22.5 مليار درهم، س جلت رغم التداعيات الاقتصادية للجائحة واللايقين الذي يخيم على الاستثمار.

وذكر السيد بايتاس بأن القطاعات الحكومية المختلفة تدرس آليات التدخل في ملفات التشغيل، وتتابع الحوار مع العاملين في القطاعات التي تعاني من فقدان مناصب الشغل بسبب الجائحة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة