الرئيسية / نبض المجتمع / كورونا يتسبب في إغلاق ثانوية عمر الخيام بالرباط

كورونا يتسبب في إغلاق ثانوية عمر الخيام بالرباط

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 يناير 2022 - 22:20
A+ / A-

قررت السلطات الصحية، أمس الخميس، إغلاق ثانوية عمر الخيام بحي الليمون بالرباط، وذلك بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا.

وحسب مصادر “فبراير.كوم”، قررت ثانوية عمر الخيام اعتماد التعليم عن بعد طيلة مدة الإغلاق.

وفي سياق متصل، لجأت مجموعة من المدارس والجامعات في عدد من المدن المغربية إلى اعتماد الدراسة عن بعد، بعدما أغلقت أبوابها بسبب انتشار فيروس “كورونا” بشكل كبير في صفوف التلاميذ والطلبة.

وأعلنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض اعتماد نمط التدريس عن بعد، بالنسبة لطلبة الإجازات المهنية والماستر، وذلك بعد رصد حالات إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف بعض الطلبة.

وحول هذا الموضوع، قال عميد الكلية في إعلان منشور بالموقع الرسمي للكلية، “ينهي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، أنه طبقا لقرار اللجنة البيداغوجية المنبثقة عن مجلس المؤسسة، ونظرا لظهور بعض حالات الإصابة بـ”كوفيد19″ في صفوف طلبة الماستر والإجازة المهنية، أن جميع الدروس المتبقية إلى 15 يناير ستتم عن بعد”.

ومن جهتها، أعلنت مؤسسة “Louis Massignon” بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، إغلاق أبوابها  في المستويين الإعدادي  والثانوي، أسبوعا كاملا، امتثالا لقرار اتخذته السلطات المحلية، بسبب الوضع الوبائي.

كما قررت السلطات بالرباط إغلاق المؤسسة التعليمية الفرنسية “ANDRÉ MALRAUX” ابتداء من اليوم الخميس، بسبب اكتشاف حالات مصابة بـ”كوفيد-19″.

وقررت السلطات، أيضا، إغلاق المدرسة الاعدادية “Collège Saint-Exupéry”، بالرباط، بسبب تفشي الفيروس.

وكشفت مصادر لـ”فبراير.كوم”، أنه تم إغلاق ثانوية عمومية بحي البرنوصي بالدار البيضاء بعد تسجيل 15 حالة إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف تلاميذ المؤسسة ذاتها.

وأغلقت السلطات الصحية، أمس الخميس، ثانوية “ليوطي” بمدينة الدار البيضاء، لمدة أسبوع كامل، وذلك بعد اكتشاف حالات مصابة بكوفيد 19 في صفوف التلاميذ.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة