الرئيسية / دولي / أستراليا توافق على أول علاجين عن طريق الفم لفيروس كورونا

أستراليا توافق على أول علاجين عن طريق الفم لفيروس كورونا

دولي
فبراير.كوم 20 يناير 2022 - 18:20
A+ / A-

وافقت هيئة تنظيم الأدوية الأسترالية (تي جي إيه) للمرة الأولى على أول علاجين عن طريق الفم لفيروس كوفيد-19، من شأنهما أن يساعدا في معالجة نقص الإمدادات من العلاجات الأخرى للمرض.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الصحة الأسترالية أجازت الهيئة استخدام عقاري “باكسلوفيد” و”لاجفريو”، المعروف كذلك بإسم “مولنوبيرافير”، وقد وافقت عليهما “مؤقتا”، مما يعني أنه يمكن استخدامها من جانب المتخصصين الصحيين في ظروف محدودة، ولكن يجب على الشركات المصنعة تقديم بيانات إضافية إذا استخدمت الأدوية على نطاق أوسع.

ورحب مسؤولون بهيئات الخدمات الصحية الأسترالية بالموافة على العقارين، قائلين ” لدينا لقاحات رائعة وآمنة وفعالة، لقد حصلنا على مضادات الفيروسات والأجسام المضادة أحادية النسيلة عن طريق الوريد، والتي ساعدتنا بالتأكيد، لكن ما نفتقده الآن هو العلاج الفموي الذي يغير مجرى مرض كوفيد-19″.

ويعد عقارا “باكسلوفيد” و”لاجفريو” علاجان عن طريق الفم مضادان للفيروسات ثبت فعاليتهما في علاج الأشخاص المصابين بفيروس “كوفيد-19 ” الخفيف إلى المتوسط والذين لديهم مخاطر عالية للتطور إلى مرض شديد، مما يقلل من دخول المستشفيات ووحدات العناية المركزة والوفاة المحتملة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة