من جديد الساحة الفنية تفقد أحد رجالاتها.. البدوي في ذمة الله

الجيش المغربي يقصف منشآت عسكرية تابعة للبوليساريو

الرئيسية / نبض المجتمع / الجيش المغربي يقصف منشآت عسكرية تابعة للبوليساريو

الجيش المغربي يقصف منشآت عسكرية تابعة للبوليساريو

قدرات الجيش المغربي
نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 يناير 2022 - 10:00
A+ / A-

كشف محمد سالم عبد الفتاح، رئيس المرصد الصحراوي لحقوق الإنسان والإعلام، أنه” بحسب مصدر من داخل البوليساريو، فالأهداف التابعة للجبهة التي تعرضت لأقصاف يوم أمس بمنطقة مهيريز ، عبارة عن منشآت عسكرية تقع في المناطق المشمولة بتقييد الحركة ضمن اتفاق الملحق العسكري لاتفاق وقف إطلاق النار رقم 1، وهي شريط على طول الجدار بعرض 60 كلم”.

وأضاف، في تدوينة فيسبوكية أن “لطالما عد الأمين العام الأممي تلك المنشآت ضمن خروقات وقف إطلاق النار في تقاريره المقدمة لمجلس الأمن حول النزاع، لكن الأرجح أن البوليساريو عمدت الى توسيعها وإحداث تغييرات في طبيعة التسليح والتجهيزات المتواجدة فيها، ما سيبرر استهدافها من طرف الجيش المغربي، بحكم أن إحداث تغيير في المنشآت العسكرية بالمناطق العازلة يدخل في دائرة خروقات وقف إطلاق النار أيضا”.

وزاد قائلا “لكن المثير للانتباه في عملية القصف المنسوبة للطيران العسكري المغربي يوم أمس، هو عدم ذكر المصادر المحسوبة على البوليساريو لأي خسائر بشرية في صفوف الجبهة عقبها. ما يؤكد المقاربة الهجومية المعتمدة من طرف الجيش المغربي، والرامية لشل قدرة البوليساريو على الحركة في المناطق العازلة شرق الجدار، بأقل كلفة بشرية ممكنة، لاسيما عن طريق أقصاف تحذيرية يعكف الطيران العسكري المغربي على توجيهها لمحيط الأهداف قبل قصف الأخيرة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17