الرئيسية / سياسة / تماشيا مع سيادة المغرب على صحرائه..شرطة طيران إسبانية تسير رحلات نحو مدن الجنوب

تماشيا مع سيادة المغرب على صحرائه..شرطة طيران إسبانية تسير رحلات نحو مدن الجنوب

سياسة مال و اعمال
أنس أكتاو 30 يناير 2022 - 11:40
A+ / A-

أعلنت شركة “بانتر” الإسبانية للخطوط الجوية، تجديد تعاونها مع المغرب، عبر جدولة 3 خطوط رحلات جوية من جزر الكناري نحو ثلاث مدن جنوبية مغربية. 

وذكرت الشركة في بيان لها، أن الرحلات ستستأنف مباشرة بعد إعادة المغرب فتح مجاله الجوي يوم الإثنين 7 فبراير القادم. 

وقررت الشركة الإسبانية تسيير رحلات من وإلى مطار “جران كنارياس” نحو مدن أكادير، العيون والداخلة، بعد نحو شهرين من توقف الرحلات الجوية من وإلى المغرب. 

وحسب “بانتر” فإن الخط الجوي الأول سيكون أسبوعياً ابتداء من 7 فبراير، حيث سيتم تسيير رحلة من المطار الإسباني نحو مدينة أكادير كل إثنين عند 10و40 دقيقة، لتعود نفس الطائرة من المدينة المغربية نحو جزر الكناري عند الثانية بعد الزوال. 

وبالنسبة لخط، جزر الكناري العيون، فتسير الشركة الإسبانية ابتداء من 8 فبراير، رحلتي ذهاب وعودة كل أسبوع، خلال يوم الثلاثاء والسبت، حيث ستقلع الطائرة عند 11و30 دقيقة من الكناري وتعود من العيون عند الثانية بعد الزوال. 

وكشفت الشركة أيضا، عن جدولتها رحلة جوية، ذهابا وعودة، من المطار نفسه نحو مدينة الداخلة أقصى جنوبي المملكة المغربية، تقلع في العاشرة صباحا وتعود من الداخلة عند 13و10 دقائق. 

ويأتي قرار الشركة الإسبانية بتسيير رحلات جوية نحو مدن الصحراء المغربية، في وقت لا تعترف حكومتها بمغربية مدن الصحراء، وتأبى التقدم خطوات إلى الأمام نحو المقترح المغربي للحكم الذاتي. 

وتسعى شركات إسبانية وأوروبية إلى إقامة تعاون طويل المدى مع المملكة المغربية، معتبرين إياه بوابته نحو إفريقيا المليئة بفرص الاستثمار، بيد أن المغرب طالب عبر العاهل المغربي محمد السادس ووزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة في تصريحات متفرقة، شمل الصحراء المغربية في أي اتفاق ثنائي مستقبلي بين المغرب وشركائه السياسيين والاقتصاديين. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة