دولة عربية تسجل حالات إصابة بالمتحور "بي إيه 2"

الوفد المغربي يصل إلى ليبيا لإعادة افتتاح قنصلية بلاده بالعاصمة طرابلس

الرئيسية / سياسة / الوفد المغربي يصل إلى ليبيا لإعادة افتتاح قنصلية بلاده بالعاصمة طرابلس

الوفد المغربي يصل إلى ليبيا لإعادة افتتاح قنصلية بلاده بالعاصمة طرابلس

سياسة
فبراير.كوم 30 يناير 2022 - 15:20
A+ / A-

أفادت وزارة الخارجية الليبية بأن وفدا مغربيا وصل، أمس السبت، إلى العاصمة طرابلس من أجل “التمهيد لإعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس بعد إغلاق دام 8 سنوات”.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فإن الوفد المغربي يترأسه رئيس شؤون اتحاد المغرب العربي بوزارة الخارجية المغربية ويضم عددا من كبار مسؤولي الوزارة.

وأضاف: “تأتي  هذه الخطوة الهامة التي ستسهل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين من مقر القنصلية بطرابلس، في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية لدعم أليات التعاون بين المغرب وليبيا، وتنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية السيدة نجلاء المنقوش الى الرباط في شهر يونيو الماضي ولقائها وزير الخارجية المغربي السيد ناصر بوريطة”.

وتابع البيان أن الخطوة جاءت أيضا من أجل “توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين”.

وتحدثت الوزارة أيضا عن “جهود “اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة”، مشيرة إلى أن الأخيرة توصلت إلى “الاتفاق حول عدد من المواضيع من بينها تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب، ومنح التأشيرات للمستثمرين ورجال الأعمال، وتأشيرات الزيارة لمواطني البلدين، والعمل على تسهيل استئناف الرحلات الجوية، وغير ذلك من المسائل القنصلية التي تخدم مواطني البلدين الشقيقين”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17