الرئيسية / نبض المجتمع / بعد إعادة فتح الحدود.. المغرب يضع شروطا جديدة قبل السفر

بعد إعادة فتح الحدود.. المغرب يضع شروطا جديدة قبل السفر

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 فبراير 2022 - 10:00
A+ / A-

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الخميس، عن اجراءات جديدة تدخل ضمن البروتوكول الصحي المتعلق بالرحلات الدولية.

وفي هذا السياق، قالت الوزارة في بيان لها، نشر عبر صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، إنه بالنسبة للأشخاص الذين لم يتلقوا الجرعة المعززة من اللقاح والذين تعافوا مؤخرا من فيروس كورونا لا يمكن تلقيهم إياها إلا بعد مرور أربعة أسابيع أي 28 يوما من تاريخ الإصابة.

وفي سياق متصل، قررت الحكومة، ابتداء من السابع فبراير الجاري، العمل بمجموعة من الإجراءات والتدابير من أجل ضمان حسن تنزيل قرارها القاضي بإعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية، من وإلى المملكة المغربية، وذلك استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وبناء على توصيات اللجنة التقنية المحدثة لهذا الغرض.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذه الإجراءات والتدابير تهم إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح وبنتيجة اختبار PCR سلبي، لأقل من 48 ساعة، قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني.

واضاف البلاغ أنه من الضروري إجراء اختبارات الكشف السريع للركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة، وإجراء اختبارات PCR على مجموعات من المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول، على أن يتم إخبارهم بالنتائج لاحقا؛ وفي هذا الصدد سيتم وضع جميع التجهيزات والوسائل البشرية الصحية والأمنية والإدارية اللازمة لإنجاح هذه العمليات،

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة