الرئيسية / نبض المجتمع / "علي الصحراوي": لم نرتكب أي خطأ لانقاذ ريان والناس زيرو علينا وكيدكدكو فوق منا وكون طاحو

"علي الصحراوي": لم نرتكب أي خطأ لانقاذ ريان والناس زيرو علينا وكيدكدكو فوق منا وكون طاحو

نبض المجتمع
فبراير.كوم 07 فبراير 2022 - 12:00
A+ / A-

استعانت السلطات المغربية بعلي الجاجاوي، الملقَّب بـ”عمي علي الصحراوي”، والذي ساهم في عملية إنقاذ الطفل ريان.

وعقب تعذر إكمال مهمة الحَفر بواسطة آليات ثقيلة، شهدت عملية إنقاذ الطفل ريان سطوع نجم العم علي الجاجاوي، الملقب بعلي الصحراوي، بعد أن ساهم، بصورة بارزة، في أخطر مرحلة في عملية إنقاذ الطفل ريان، العالق في البئر، على عمق 32 مترا، منذ أيام.

وكشف علي الصحراوي أنه اشتغل رفقة عم ريان من قبل، لما علم بخبر سقوط ريان بالبئر هرع مسرعا إلى عين المكان محاولا إنقاذ الطفل ريان، لكن ضيف البئر حال دون ذلك، مشيرا إلى أن السلطات حلت بعين المكان واستعانت بالجرافات والآليات الثقيلة من أجل الوصول إلى مكان الطفل.

وأثنى عمي الصحراوي أن عملية الانتقاذ رافقها سقوط متكرر للتربة داخل الحفرة التي تم إحداثها لإنقاذ الطف، مشيرة إلى أن عملية حفر النفق الأفقي كانت شاقة وصعبة وذلك بعد بسبب وجود صخرة تطلبت عملية حفرها مدة طويلة.

وأكد المتحدث ذاته أن الأشغال استمرت بصفة متواصلة من أجل حفر النفق الذي قدر طوله ب 5.أمتار و60 سنتمير، موضحا أنه أنهى مهمته بمجرد الاقتراب إلى مكان الطفل ريان.

واهتز الرأي العام الوطني والعالمي، وذلك بعد أن أعلن الديوان الملكي بشكل رسمي خبر وفاة الطفل ريان، الذي ظل عالقا ببئر ضواحي إقليم شفشاون، رغم جهود الانقاذ التي تواصلت طيلة خمسة أيام من أجل سحب الطفل .

وأعلن الديوان الملكي أن الملك محمد السادس قدم تعازيه لوالدي الطفل ريان في اتصال هاتفي “بعد الحادث المفجع الذي أودى بحياته”.

وتفاعل قادة الدول ومشاهير العالم مع رحيل الطفل ريان، إذ علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علة الواقع بالقول “لعائلة ريان الصغير والشعب المغربي نقول إننا نشارككم آلامكم”.

كما صدرت رسائل تضامن ومواساة عن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ وحاكم إمارة دبي وبابا الفاتيكان، فضلا عن مدونين ومشاهير رياضيين وفنانين.

وكان ريان قد سقط الثلاثاء الماضي عرضا في بئر جافة يبلغ ارتفاعها 32 مترا وضيقة يصعب الوصول إلى قعرها، حفرت بالقرب من منزل العائلة في قرية إغران القريبة من مدينة شفشاون بشمال المملكة.

تقرؤون أيضا

ابتسام بطمة تتبرع بمبلغ مالي لعائلة ريان

جد ريان: حينما سقط حفيدي صرخ بأعلى صوته « طلعوني » لكن هيهات

الحركة الشعبية تنعي وفاة ريان وتشيد بمجهودات المملكة في عملية انتشاله

شاهد لحظة نقل الطفل ريان في الهيلكوبتر إلى مستودع الأموات ووالديه يودعانه

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة