الرئيسية / F Plus / مختبر مغربي يطور مضاد حيوي محلي الصنع 100 بالمائة

مختبر مغربي يطور مضاد حيوي محلي الصنع 100 بالمائة

F Plus
فبراير.كوم 17 فبراير 2022 - 09:46
A+ / A-

كشف مختبر الأدوية بالمغرب سوطيما، عن تطوير أول مضاد حيوي محلي الصنع 100 بالمائة موجه لعلاج أنواع مختلفة من الالتهابات مثل الالتهابات التنفسية والتهابات المفاصل، يجمع بين البنسلين وبيتا لاكتاماز وسينول و أموكسيسيلين وحمض كلافولانيك سينول، ويستخدم في علاج عدة التهابات بكتيرية.

وفي هذا السياق نشرت صحيفة “لوبينيون” باللغة الفرنسية في عددها الصادر لصباح اليوم الخميس، بأن المضاد الحيوي المغربي سيطرح قريبا في السوق تحت اسم “Olipen”، وهو موجه للبالغين والأطفال فوق 12 عاما.

ويُستعمل olipen، ووفق المصدر ذاته لعلاج الالتهابات التالية: التهابات الأذن الوسطى والجيوب الأنفية ، والتهابات الجهاز التنفسي ، والتهابات المسالك البولية ، والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة بما في ذلك التهابات الأسنان ، والتهابات المفاصل” .

وجدير بالذكر أن سوطيما، وهي واحدة من بين أكثر الشركات المغربية شهرة في مجال الصناعات الصيدلية، تأسست في يناير يناير، وبدأت بتصنيع معجون للأسنان لتتطور في مجال تصنيع الأدوية والمنتجات الصيدلية تحت الرخصة، إذ تصنع حاليا أزيد من 230 منتوجا صيدليا وتتعامل مع 32 مختبرا دوليا، 7 مختبرات منها في أميركا و25 في أوروبا.

كما تزود الشركة السوق المغربية حاليا بنحو 10% من مبيعاته، وتملك 4 مصانع قائمة، بالإضافة إلى مصنع خامس في طور البناء. وتملك واحدا من 7 مصانع في العالم المتخصصة في صناعة الأنسولين كما تعتبر الوحيدة في المغرب التي تنتج مضادات حيوية من صنف سيفالوسبورين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة