الرئيسية / نبض المجتمع / شاهد ما قاله بيضاويون غاضبون خرجوا الى الشارع في ذكرى 20 فبراير

شاهد ما قاله بيضاويون غاضبون خرجوا الى الشارع في ذكرى 20 فبراير

نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 فبراير 2022 - 11:00
A+ / A-

خرج المئات إلى شوارع الدار البيضاء، مساء أمس الأحد، تزامنا مع الذكرى 11 لاندلاع احتجاجات حركة 20 فبراير، للتنديد  بغلاء الاسعار.

وكشفت إحدى المشاركات أنها شاركت في هذه الوقفة إحياء لذكرى 20 فبرايرـ والتي حملت شعار “حرية- كرامة- عدالة اجتماعية”، مشيرة إلى أن المشاركين يرفعون نفس الشعار بعد 11 سنة من انطلاق احتجاجات الحركة.

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن الوقفة كانت أيضا ضد غلاء الأسعار  وتفاقم الاوضاع الاجتماعية، التي لا تبشر بالخير، بحسب قولها.

وسجلت أن الجائحة أثرت على القدرة الشرائية للمواطنين ومست جيوبهم وجيوب الموظف البسيط، مضيفة بالقول “جئنا لإسقاط الفساد والاستبداد وإسقاط الحكرة”.

من جهته، قال أحد المشاركين في هذه الاحتجاجات، والتي شهدتها عدة مدن مغربية، إن مشاركته جاءت للقول لا للهجوم على الوظيفة العمومية ورفض المخططات الطبقيةـ ورفع شعار لا لغلاء الاسعار والقهر والفساد والاستبداد.

وأضاف أن المغاربة سيخرجون اليوم وغدا للمطالبة بحقوهم العادلة المشروعة، ورفع المخططات الطبقية.

وذهبت مقاولة، شاركت في الوقفة، أن ارتفاع الاسعار يجب أن تكون بنفس النسبة على طول التراب الوطني، داعية إلى توحيد الأثمنة بجميع مناطق المغرب.

ودعت المتحدثة ذاتها إلى ضروة منح الابناء للقروض الصغرى والمتوسطة للفلاح البسيط لمواجهة تداعيات تأخر التساقطات، مؤكدة أن المخطط الذي أعلن عنه لدعم الفلاحين يجب أن يذهب إلى الفلاحين الصغار، وأن المبادرة الملكية يجب أن تذهب إلى صناديق دعم الفلاح مباشرة.

تقرؤون أيضا

تظاهرة عشرين فبراير من طنجة.. كنربح خمسين درهم وكنجبر الزيت بثمانين درهم !

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة