الرئيسية / نبض المجتمع / والد طلبة في أوكرانيا: انقطعت أخبارهم ولم يغادروا لأن الجامعة هددتهم بالطرد وهم في سنتهم الأخيرة

والد طلبة في أوكرانيا: انقطعت أخبارهم ولم يغادروا لأن الجامعة هددتهم بالطرد وهم في سنتهم الأخيرة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 فبراير 2022 - 11:00
A+ / A-

كشف عبد القادر أمين، والد طالبين عالقين بأكرانيا بسبب باندلاع الأزمة الروسية الأكرانية ودخولها منعطفل جديدل، بعد اندلاع شرارة الغزو الروسي، أن عائلات الطلبة تعيش وضعا نفسيا صعبا.

وأضاف عبد القادر أمين، أن ابنيه عالقين بأكرانيا، وذلك بعد رفض الجامعة حيث يدرسان الترخيص لهما لمغادرة البلاد، وذلك فور إعلان السفارة المغربية بضرورة مغاردة البلد.

وسجل المتحدث نفسه أن ابنيه يتواجدان بمدينة قريبة جدا من روسيا، والتي تعرضت للقصف مما جعل الطلبة المغاربة يعيشون حالة من الخوف والهلع.

وتواجد طلاب مغاربة بالحدود الأوكرانية البولونية، رفقة عدد كبير من المواطنين الأوكران، طمعا في الهروب من الحرب الروسية، الى ملجأ آمن يخفف من روعة ما عايشوه في الساعات الماضية.

طالبات مغربيات في أوكرانيا:وصلنا بولونيا ومشينا على الأقدام ووققنا سبع ساعات ومنعونا – YouTube

وحسب ما جاء على لسان شابة مغربية وثقت لحظات وصولها إلى الحدود، فإنه تم “منع المواطنين غير الحاملين للجنسيات الأوكرانية من العبور إلى دولة بولونيا، بعد وصولهم في ساعات متأخرة من الليل يسودها ظلام كالح”.

وتابعت الشابة، “استغرقت عملية المشي ساعات، بعد 20كلم من التعب من أجل الوصول الى المعبر”.

وأضافت المتحدثة، “تركنا 4 سنوات من الدراسة غير مبالين بالعواقب، لم تعد لنا رغبة في أي شيء ثان غير الروجوع الى ديارنا سالمين، عليهم أن يجدوا لنا حلا في أقرب وقت ممكن لنتكمن الآن من الدخول فلم نعد نقوى على الرجوع بتاتا”.

تقرؤون أيضا

طالبات مغربيات في أوكرانيا:وصلنا بولونيا ومشينا على الأقدام ووققنا سبع ساعات ومنعونا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة