الرئيسية / نبض المجتمع / حافلات البيضاء "ألزا "تُنهي بنجاح سنتها الأولى من الخدمة

حافلات البيضاء "ألزا "تُنهي بنجاح سنتها الأولى من الخدمة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 فبراير 2022 - 17:20
A+ / A-

كشف بلاغ لشركة “ألزا” أن السنة الأولى تميزت  بالتزام قوي من أجل خدمة نقل عمومي ترقى إلى تطلعات البيضاويات والبيضاويين

-أمنت الحافلات 610 من الجيل الحديث المكونة لأسطول حافلات البيضاء بإدارة ألزاالجديد كليا، نقل حوالي 70 مليون زبونا وزبونة خلال سنة2021في محيط المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء،بشبكة تضم 54 خطا تربط بين 18 جماعة حضرية وشبه حضرية،وذلك في أفضل ظروف الأمنوالراحة.

واستفاد فريق حافلات البيضاء بإدارة ألزا من 135 ألف ساعة تكوين، وحوالي 37 ألف ساعة من التكوين النظري، خلال ورشات تكوين داخلية وخارجية.

وتعتزم الشركة توطيد فعالية أداء خدماتها الميدانية ومن تم تعزيز مستوى رضا الزبناء من خلال عدة إجراءات تشمل توسيع الشبكة تماشيا مع توجهات السلطات المفوضة، وتثبيت محطات جديدة لوقوف الحافلات، إضافة إلى مجموعة من العروض المبتكرة سواء فيما يخص الدفع المسبق ومختلف أنواع الاشتراكات، إلى جانب إطلاق تطبيق للهواتف الذكية، وخطة تكوين متكاملة، وغيرها من الأمور الأخرى.

 وبدأت حافلات البيضاء بإدارة ألزا منذ فبراير 2021 في تأمين خدمة نقل عمومي ذات جودة عالية عبر أسطول من الحافلات الجديدة كلياتغطيمجموع المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”المشكل من 18 جماعة حضرية وشبه حضرية،بشبكة مكونة من 54 خطا.

هذا وعلى امتداد سنة من انطلاق الخدمة،تم تأمين نقل حوالي 70 مليون زبون وزبونة في ظروف تمتازبالأمان والراحة.

وفي هذا الصدد، صرح مهدي صفوان، المدير العام لشركة ألزا البيضاء:”بفضل شبكة تضم 54 خطا، وصل عدد زبناء حافلات البيضاء بإدارة ألزا إلى أزيد من 250 ألف شخص يوميا، ولا نخفيكم أننانحس بالفخر وفي نفس الوقت بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا فيما يتعلق بتدبير مرفق بحساسية وأهميةمرفق النقل العمومي”.

وأضاف المتحدث:”استجابة لإستراتيجيةتأمين خدمة التنقل التي وضعتها السلطات المفوضة، تمكنا من إحداث خطوط مكنت بشكل غير مسبوقمن وصل بعض الأحياء بشبكة خدمات النقل الحضري عبر الحافلات، ومن تم تسهيل تنقل البيضاويين والبيضاويين وتقريبهم من مقرات إقامتهم وعملهم،إضافة إلى تمكينهم من الوصولإلى الفضاءات التي يمكن أن يزاولوا فيها مختلف أنشطتهم الترفيهية”.

هذا وقد انتقل عدد حافلات البيضاء بإدارة ألزا سنة 2021 من 280 حافلة إلى 610 حافلةتضم على متنها11.900من مختلفالتجهيزات، وهو ما مكن من قطع 34 مليون كيلومتر وتأمين خدمة النقل لـ11 حيا إضافيا ووصلها بشبكة النقل الحضري: الشلالات، بني يخلف، المنطقة الصناعية المحمدية، الراشيدية3، زاوية النواصر، مدينة نصر، سيدي موسى بن علي، سيدي موسى بن محجوب، عين تقي، المدينة الخضراء بوسكورة، والفضل (الهراويين 1).

وفي إطار الطموح الاستراتيجي لحافلات البيضاء بإدارة ألزاالمتمثل في تيسير المعاش اليوميللبيضاويات والبيضاويين، والذي يمكن القول بأنه مرتبط بالحرية والتنقل، تم إطلاق حملة تواصلية بتوقيع “بكل حرية” في شهر دجنبر، وارتكزت الحملة التواصلية المذكورة على رسائل قوية تدعو من خلالهاالبيضاويين والبيضاوياتإلى مواكبة رغبةحافلات البيضاء بإدارة ألزا في إعطاء بعد جديد لقطاع النقل الحضري

من جهاه، قال مولاي يوسف الودغيري الإدريسي، مدير الرأسمال البشري بشركة ألزا البيضاء :”نعي جيدا أن تنمية مهارات رأسمالنا البشري يُعد عربونا لوفائها ومن تمضمانة قوية لرضا زبنائنا، ولذلكنضع التكوين في صلب إستراتيجية الرأسمال البشري. سواء أكانت تكوينات خارجية أو داخلية، وتهم المهارات التقنية أو تلك المتعلقة بالمهارات الحياتية، وسواء كانت تكوينات فردية أو جماعية، فإنها جميعها تصب في تقوية أداء فرقنا وتمكننا بالتالي من الحفاظ على تأمين جودةخدماتنا”.

من جهتها، قالت غيثة كرم، مديرة التسويق والمبيعات:”سرعان ما أدركنا ضرورةبناءعلاقة تفاعلية مع زبنائنا وزبوناتنا، ولهذا شرعنا في تنزيل ذلك على أرض الواقع في الحين”.

وأضافت غيثة كرم :”عملنا على مضاعفة نقاط التواصل مع زبنائنا وزبوناتنا من أجل التشجيع على تبادل الأفكار وخلق الحوار، والحقيقة أن هدفنا كان هو إشراك كل من نعمل معهم ومن نعمل من أجلهمبشكل يومي.وقد كانالتفاعل إيجابيا جدا،حيث ضاعفنا عدد التواصل مع الزبناء بأكثر من 15 مرة خلال الفترة ما بين يناير ودجنبر 2021، ما يعكس انسجام عملنا مع حاجيات الزبونات والزبناء”.

مع بداية سنة 2022، تضع حافلات البيضاء بإدارة ألزا صوب أعينها الكثير من الآفاق والتحديات الجديدة، وتسعى إلى الاستفادة من النتائج الإيجابية المسجلة خلال السنة الأولى من بداية عملها، والعمل على توطيد فعالية أداء خدماتها الميدانية ومن تم تعزيز مستوى رضا الزبناء من خلال عدة إجراءات تشمل توسيع الشبكة تماشيا مع توجهات السلطات المفوضة، وتثبيت محطات جديدة لوقوف الحافلات، إضافة إلى مجموعة من العروض المبتكرة سواء فيما يخص تلكم المسبقة الدفع ومختلف أنواع الاشتراكات، إلى جانب إطلاق موقع إلكتروني، وتطبيق للهواتف الذكية، وخطة تكوين متكاملة، وغيرها من الأمور الأخرى.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة