صوفيا بطمة..تصدر فيديو كليب جديد بعنوان "واهيا ليام"

مأساة جديدة..غرق عشرات المهاجرين غير النظاميين في الطريق نحو "الكناري"

الرئيسية / نبض المجتمع / مأساة جديدة..غرق عشرات المهاجرين غير النظاميين في الطريق نحو "الكناري"

مأساة جديدة..غرق عشرات المهاجرين غير النظاميين في الطريق نحو "الكناري"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 مارس 2022 - 12:20
A+ / A-

لقي أكثر من 40 شخصًا مصرعهم إثر غرق قارب مطاطي كان يحاول الوصول إلى سواحل جزر الكناري قادم من مدينة طرفاية جنوبي المملكة، وفقا لمنظمة Walking Borders غير الحكومية.

وذكرت المنظمة غير الحكومية أن القارب كان يحمل 61 شخصا بينهم 16 سيدة و7 أطفال،  وبحسب الناشطة في المنظمة هيلينا مالينو، تم انتشال خمس جثث، ثلاث نساء وطفلين، وضعوا في مشرحة بمدينة العيون.

من جهتها ، أشارت شبكة Alarme phone إلى أن هناك أربعة ناجين فقط، وتقدر عدد ركاب القارب بـ 54، حيث رجحت وقوع الانقلاب أول أمس الجمعة.

ووفق منظمة Walking Borders فقد كان عام 2021 أكثر الأعوام دموية في الطريق نحو جزر الكناري، حيث فقد أكثر من 4000 شخص حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر الاسبانية.

وتنضاف هذه المأساة الأخيرة، إلى حادثة 16 يناير الماضي، عندما أنقذت البحرية الملكية المغربية 10 ناجين وانتشلت جثتين من سفينة انقلبت بالقرب من ساحل طرفاية وعلى متنها 55 شخصًا. 

وفي بداية العام الجاري، تم إنقاذ ما لا يقل عن 103 مهاجرين وانتشال جثتين أخريين على بعد حوالي 40 ميلاً غرب الساحل المغربي في عملية مشتركة بين أفراد من البحرية الملكية والبحرية الأمريكية ومركز تنسيق الإنقاذ من لاس بالماس.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17