الرئيسية / نبض المجتمع / انطلاق الملتقيات الدولية للطالب برسم سنة 2022

انطلاق الملتقيات الدولية للطالب برسم سنة 2022

نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 16 مارس 2022 - 21:00
A+ / A-

تنعقد الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب من خلال تنظيم ست ملتقيات، في كل من بني ملال 11-12 مارس، مراكش 18-19 مارس، الدار البيضاء 24-27 مارس، الرباط وطنجة 31 مارس و1 أبريل وكذلك الملتقى الدولي للإجازات والماستر والتكوين المستمر في 20 و21 ماي.

وتعد هذه التظاهرات بمثابة مرجع هام لتوجيه وإرشاد حاملي البكالوريا والطلبة والآباء، ويساعدهم على معرفة كل إمكانيات الدراسة والآفاق المهنية المطروحة أمامهم، ويمكنهم من التزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية.وتسجل ملتقيات الطالب الدولية هذه السنة حضورا كثيفا لكل من الجامعات و مؤسسات التعليم العليا المهنية والتقنية، العمومية منها والخاصة، من المغرب والخارج .

وحدد رئيس مجموعة الطالب المغربي، محسن برادة، أن “ملتقيات هذه الدورة تتميز بتواجد جميع الفاعلين في مجال التكوين والتوجيه، لإعطاء معلومات شاملة للطلبة والآباء من أجل تمكنيهم من استغلال مواهبهم، وتعزيز قابليتهم للتشغيل، وكذا تكوين رؤية واضحة عن مستقبلهم”.

وأضاف قائلا، “تتوفر حاليا أكثر من 1600 إجازة، بعضها معروف، والبعض الآخر غير معروف بالشكل الكافي، ولهذا تمثل الملتقيات الدولية للطالب فرصة فريدة لحاملي شهادة الباكالوريا والطلبة للتعرف من المنبع على كل فرص الدراسة المتاحة لهم، وعدم الاقتصار، على المسارات الدراسية الكلاسيكية ”.

وتحت شعار “معًا لبناء مغرب القدرات”، تعرف الدورة 2022 للملتقى الدولي للطالب، حدثا جديدا، من خلال إبرام عقد شراكة بين مجموعة الطالب المغربي ومؤسسة “جدارة”، المعترف بها كمؤسسة ذات منفعة عامة، وذلك لتنظيم الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء، الذي سينعقد من 24 إلى 27 مارس في مركز المعارض التابع لمكتبالصرف.

 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة