الرئيسية / دولي / بعد تجاوزها 3 أسابيع..الحرب في أوكرانيا تخلف 27 قتيلا اليوم وزيلينسكي يطلب المساعدة

بعد تجاوزها 3 أسابيع..الحرب في أوكرانيا تخلف 27 قتيلا اليوم وزيلينسكي يطلب المساعدة

دولي
فبراير.كوم 17 مارس 2022 - 21:20
A+ / A-

ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الغربيين مساعدته في “وقف الحرب” على بلاده، في وقت أسفرت ضربات روسية عن 27 قتيلا على الأقل في شمال شرق أوكرانيا، بعد ثلاثة أسابيع على بدء هجوم موسكو التي لا يصدر عنها أي إشارة تهدئة رغم تواصل المفاوضات.

وحذر وزراء خارجية دول مجموعة السبع في إعلان مشترك الخميس من أن مرتكبي جرائم الحرب في أوكرانيا “سيحاسبون” أمام القضاء الدولي وأعلنوا أن “عمليات جمع الأدلة جارية”.

وقال وزير الخارجية الأميركي انتوني بليكن خلال مؤتمر صحافي إن الهجمات الروسية على مدنيين في أوكرانيا تشكل “جرائم حرب”.

وأكد زيلينسكي في خطاب عبر الفيديو أمام مجلس النواب الألماني (بوندشتاغ) من العاصمة الأوكرانية التي تتعر ض للقصف، “هناك شعب يتم تدميره في أوروبا”. وأضاف “ساعدونا على وقف هذه الحرب”.

وتتعرض أوكرانيا منذ ثلاثة أسابيع لضربات روسية، وتتهم كييف الكرملين باستهداف المدن عمدا، وكان آخرها عملية قصف بالمدفعية أسفرت عن 21 قتيلا على الأقل الخميس في بلدة ميريفا قرب مدينة خاركيف المحاصرة.

وأعلنت النيابة المحلية أن “مدرسة ومركزا ثقافيا دمرا حيث قتل 21 شخصا وأصيب 25 بجروح بينهم 10 حالاتهم خطيرة”.

كذلك، قتل ستة أشخاص على الأقل في هجمات بالقنابل العنقودية في بلدة كوزاشا لوبان التي تبعد حوالى خمسين كيلومترا شمال خاركيف، كما قال رئيس بلدية ديرغاتشي المجاورة فياتشيسلاف زادورينكو عبر فيسبوك.

وأوضح المسؤول المحلي أن “المحتلين قصفوا محطة القطار ومتاجر وصيدليات وغيرها من المباني المدنية في وسط البلدة”، موضحا أن المنشآت العسكرية لم تتضرر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة