بعد تجاوزها 3 أسابيع..الحرب في أوكرانيا تخلف 27 قتيلا اليوم وزيلينسكي يطلب المساعدة

من توصياتها تحقيق المساواة بين الجنسين.. هذه أهم توصيات لجنة وضع المرأة  

الرئيسية / نبض المجتمع / من توصياتها تحقيق المساواة بين الجنسين.. هذه أهم توصيات لجنة وضع المرأة  

من توصياتها تحقيق المساواة بين الجنسين.. هذه أهم توصيات لجنة وضع المرأة  

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 مارس 2022 - 21:40
A+ / A-

– أكدت لجنة وضع المرأة من جديد على أهمية إعلان ومنهاج عمل بيجين، والوثائق الختامية للدورة الاستثنائية الثالثة والعشرين للجمعية العامة، والإعلانات التي اعتمدتها اللجنة بمناسبة انعقاد الدورات العاشرة والخامسة عشرة والعشرين.

كما أكدت  اللجنة من جديد على أن اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الاختيارية الملحقة بها، فضلاً عن الاتفاقيات والمعاهدات الأخرى ذات الصلة، مثل العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، توفر إطارًا قانونيًا دوليًا، وتوفرمجموعة شاملة من التدابير لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات والتمتع الكامل والمتساوي بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع النساء والفتيات ، طوال حياتهن .

وأكدت اللجنة أيضاعلى التزامات الدول بالعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات، وذلك انسجاما مع ما تعهدت به خلال المؤتمرات ذات الصلة التي عقدتها الأمم المتحدة، بما في ذلك المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وبرنامج عمله والوثائق الختامية لاستعراضاته. تقر بأن إجراءات العمل الاستعجالية  للدول الصغيرة النامية (ساموا)، إطار سينداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030.

وساهمت خطة عمل أديس أبابا الصادرة عن المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية، وجدول الأعمال الجديد ومؤتمر القمة العالمي للتنمية الاجتماعية، في جملة أمور،  في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات في سياق تغير المناخ، وفي سياسات وبرامج تهدف الحد من مخاطر البيئة والكوارث.

كما تعيد اللجنة التأكيد على اتفاق باريس المعتمد بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وإدراكا منها بأن عدم المساواة بين الجنسين إلى جانب الأزمات والكوارث المناخية والبيئية هي من أكبر تحديات التنمية المستدامة.

وتدرك اللجنة، بحسب بلاغ لها، أن عدم المساواة بين الجنسين المقترن بأزمات وكوارث المناخ والبيئة هي أكبر تحديات التنمية المستدامة في عصرنا والتي تؤثر على الكوكب بأسره وعلى جميع الشعوب،لكن  تأثيراتهاأعمق على النساء والفتيات ، لا سيما في حالات الهشاشة  وفي حالات الصراع؛

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17