الرئيسية / دولي / موظفة سابقة في غوغل من أصول أفريقية تقاضي الشركة بتهمة التمييز العنصري

موظفة سابقة في غوغل من أصول أفريقية تقاضي الشركة بتهمة التمييز العنصري

هكذا بدأت شركة "غوغل" في إغلاق خدمة الاستماع إلى البرامج الصوتية "بودكاست"
دولي
عائشة أشمرار 19 مارس 2022 - 11:40
A+ / A-

رفعت موظفة أمريكية من أصول أفريقية سابقة في غوغل بالولايات المتحدة دعوى قضائية الجمعة ضد الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا، متهمة إياها بالتمييز العنصري على خلفيات ما اعتبرته أجرا غير منصف وعدم حصولها على ترقيات.

وأك د محامو أبريل كيرلي في وثيقة مقدمة إلى محكمة سان خوسيه (كاليفورنيا) الفدرالية أن “+غوغل+ مسؤولة عن ممارسات متكررة تنطوي على تمييز عنصري تجاه موظفيها السود والأميركيين من أصل إفريقي”.

ووظفت “غوغل” كيرلي عام 2014 لتتول ى تطوير برامج توظيف الطلاب الأميركيين السود، فيما تؤك د الموظفة السابقة أن ها تعر ضت للتهميش والتمييز من قبل الشركة، زاعمة أن “غوغل” وظ فتها لتستخدمها كـ”حيلة تسويقية”.

وتشير كيرلي إلى أن ها كانت ضحية الصور النمطية المتعلقة بالنساء السود في الولايات المتحدة، إذ كانت تصفها إحدى مديراتها البيضوات بأنها “مخيفة” و”عدائية” و”عصبية”.

وكانت المديرة نفسها تعارض أي زيادة على راتب كيرلي أو اقتراح لترقيتها.

وأقيلت كيرلي من “غوغل” في سبتمبر 2020، وهو إجراء اعتبرته غير قانوني ووصفته بأنه انتقام جراء جهود بذلتها للكشف في تقرير عن ممارسات تنطوي على التمييز العنصري داخل الشركة.

وأكد بن كرومب، أحد محامي المدعية المعروف بدفاعه عن عدد كبير من الضحايا السود الذين تعرضوا لعنف من الشرطة، في بيان أن “أبريل كيرلي كانت موظفة فريدة في +غوغل+”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة