الرئيسية / سياسة / حزب "الزيتونة" يسحب عضوية شباط ساعات قبل بداية مؤتمره الوطني

حزب "الزيتونة" يسحب عضوية شباط ساعات قبل بداية مؤتمره الوطني

سياسة
فبراير.كوم 23 مارس 2022 - 22:00
A+ / A-

قرر حزب جبهة القوى الديمقراطية، سحب عضوية عبد الحميد شباط عمدة فاس الأسبق والأمين العام لحزب الاستقلال السابق، بعد تغيبه عن لجنة تأديبية عقدها الحزب اليوم الأربعاء. 

وذكر محضر اللجنة التأديبية للحزب، تحصل موقع “فبراير.كوم” على نسخة منه، أنها اجتمعت اليوم على الساعة الرابعة بعد الزوال للإنصات إلى شباط فيما نسب إليه من تهم تتعلق بعد امتثاله لمبادئ وقانون وتنظيمات الحزب. 

واعتبر المحضر أن تأخر شباط عن الحضور لجلسة اللجنة لمدة 40 دقيقة على موعد الجلسة، بمثابة انسحاب من الحزب بكل ما يترتب عن ذلك قانونا، وفق نص المحضر. 

وعرفت قيادة الحزب شدا وجذبا خلال الأسابيع الأخيرة، بين الأمين العام مصطفى بنعلي وعبد الحميد شباط تأهبا لانعقاد مؤتمر الحزب أيام 25 و26 و27 من شهر مارس الجاري. 

ووصل الصراع إلى أشده عندما أعلن شباط عن نيته المنافسة على منصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر القادم، وخاصة بعد سحب بنعلي الأمانة العامة الجهوية من شباط، الأخير بدأ خلال الأسابيع الأخيرة ما سماها “حركة تصحيحية” داخل الحزب، مفيدا بأن هدفه ليس الأمانة العامة بل العمل على جعل الحزب في الصدارة، واصفا خرجات بنعلي الإعلامية بأنها “لعب الدراري”. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة