الرئيسية / حوادث / وجهتهم جزر الكناري ..مصرع شخصين واعتقال عشرات المهاجرين السريين جنوبي المغرب

وجهتهم جزر الكناري ..مصرع شخصين واعتقال عشرات المهاجرين السريين جنوبي المغرب

حوادث
فبراير.كوم 27 مارس 2022 - 21:40
A+ / A-

 أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، بمصرع مهاجرين اثنين بعد غرق قارب وتوقيف أكثر من 200 آخرين في جنوبي المغرب بينما كانوا يستعدون للتوجه إلى أرخبيل جزر الكناري الإسباني.

وأوردت الوكالة أن “البحر لفظ جثتين لمرشحين للهجرة غير الشرعية بعد جنوح أحد القاربين”، بالتوازي، أوقفت السلطات المغربية 236 مهاجرا الجمعة والسبت خلال عدة عمليات للشرطة في طرفاية والعيون.

وأسفرت هذه العمليات عن ضبط ثلاثة قوارب مطاطية ومحركين وعدة براميل بنزين، وأضافت وكالة الأنباء أن أجهزة الأمن “كثفت، مؤخرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية”.

وكشف تقرير لمنظمة “كاميناندو فرونتيرا”، أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين غرقوا أو فُقدوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الإسبانية، قد بلغ سنة 2021، أزيد من 4 آلاف شخص، بينهم المئات انطلقوا على من السواحل المغربية.

ووفق التقرير المنشور فإن هذا الرقم كبير جدا، مقارنة بالمسجل سنة 2020 والذي بلغ 2,170 ضحية، أي بزيادة بنسبة 102.95 بالمائة، مشيرا إلى أن سياسات الردع التي فرضتها أوروبا والمغرب على طرق غرب البحر الأبيض المتوسط لمكافحة الهجرة السرية، جعلت جزر الكناري الوجهة الرئيسية للمهاجرين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة