الرئيسية / قصاصات / إطلاق برنامج إدراج مقاربة الإيسيسكو "360 درجة للسلام" في الأوساط الأكاديمية

إطلاق برنامج إدراج مقاربة الإيسيسكو "360 درجة للسلام" في الأوساط الأكاديمية

قصاصات
نهيلة بلفضيل 30 مارس 2022 - 15:40
A+ / A-
أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، بشراكة مع الجامعة الدولية للرباط، برنامج إدراج مقاربة الإيسيسكو ” 360 درجة للسلام” في الأوساط الأكاديمية.

  ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار التزام الايسيسكو من خلال استراتيجيتها وخططها وبرامجها بتعزيز بناء السلام عبر مقاربة شاملة ومتعددة القطاعات، وتماشيا مع البرامج التي شرع في تطبيقها فعليا من قبيل برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، وحوارات بناء القدرات بمركز ياموسوكرو، ومشروع ماستر تسخير الذكاء الاصطناعي لبناء السلام.

   ويرتكز هذا البرنامج على منهجية شاملة ومتعددة التخصصات، تهدف إلى تعزيز مبدأ السلام وفض النزاعات بين الشعوب. وسيتم إطلاق هذا البرنامج عبر ماستر “فض النزاعات وحوكمة السلام” التابع لكلية العلوم السياسية.

   وستشكل الشراكة مع كلية العلوم السياسية التابعة للجامعة الدولية بالرباط، مشروعا تجريبيا يهدف إلى اعتماد مقاربة الإيسيسكو “360 درجة للسلام” داخل المؤسسات الجامعية، في أفق تعزيز البرامج التعليمية حول السلام والأمن.

   وأبرز المدير العام لمنظمة الإيسيسكو السيد سالم محمد المالك ،في كلمة خلال حفل اطلاق البرنامج ، أهمية الشراكة بين المنظمة والجامعة الدولية للرباط لاسيما في ما يتعلق بموضوع السلام، الذي يكتسي أهمية كبرى في حياة الشعوب .

    وأضاف أن دمج مقاربة الإيسيسكو “360 درجة  للسلام” في الأوساط الجامعية يروم تعزيز بناء السلام، مشيرا إلى أن المنظمة تطمح لإدراج هذه المقاربة ضمن البرامج الأكاديمية التي تعتمدها الجامعة الدولية للرباط.

   من جهته أكد نائب رئيس الجامعة الدولية للرباط، السيد عبد العزيز بنجواد، أن السلام كموضوع لمقاربة الإيسيسكو ” 360 درجة للسلام”، يعتبر من الأسس التي تلتزم بها الجامعة الدولية للرباط، نظرا لوقعه الاجتماعي الكبير.

    وأوضح أن هذه المقاربة تندرج في إطار القيم التي تنبني عليها الجامعة، لا سيما في ما يتعلق بالاحترام  والمواطنة ونشر المعرفة التي تساهم في تنمية المجتمعات، فضلا عن الابتكار على مستوى البحث العلمي والتنمية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة