الرئيسية / رياضة / الريال يضع قدما في نصف النهائي بثلاثية بنزيمة وبايرن ينهزم في ملعب فياريال

الريال يضع قدما في نصف النهائي بثلاثية بنزيمة وبايرن ينهزم في ملعب فياريال

رياضة
فبراير.كوم 06 أبريل 2022 - 23:00
A+ / A-

قطع ريال مدريد الإسباني أكثر من نصف الطريق نحو الثأر من مضيفه تشلسي الإنكليزي وتجريده من اللقب بالفوز عليه 3-1 بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، فيما عاد بايرن ميونيخ الألماني من ملعب فياريال الإسباني بهزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم وجاءت بنتيجة صفر-1.

على ملعب “ستامفورد بريدج”، فرض بنزيمة نفسه نجم اللقاء بدون منازع بتسجيله الأهداف الثلاثة للنادي الملكي (21 و24 و46)، فيما كان هدف تشلسي الوحيد من نصيب الألماني كاي هافيرتس (40) الذي كان بطل التتويج باللقب الموسم الماضي بتسجيله هدف النهائي في مرمى مانشستر سيتي.

وترتدي المواجهة طابعا ثأريا بين الفريقين، إذ خرج ريال مدريد على يد فريق المدرب الألماني توماس توخل من نصف نهائي الموسم الماضي بخسارته إيابا في لندن صفر-2 بعد التعادل ذهابا 1-1.

وبفوزه الأربعاء في لندن، سيخوض متصدر الدوري الإسباني لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بأريحية بفضل هدافه المتألق بنزيمة الذي رفع رصيده الى 37 هدفا في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم.

وبات بنزيمة الذي سجل ثلاثيته الثانية تواليا بعدما كان بطل إقصاء مواطنه باريس سان جرمان من ثمن النهائي (3-1 إيابا بعد الخسارة صفر-1 ذهابا )، أول فرنسي يصل الى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينات والأول في المسابقة بصيغتها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ جوست فونتان موسم 1958-1959 بحسب “أوبتا” للاحصاءات، وأول لاعب يسجل ثلاثية أوروبية في مرمى تشلسي.

وقال الفرنسي “إنها ليال ساحرة، مثل تلك التي كانت ضد باريس سان جرمان في برنابيو. جئنا للفوز، لنظهر أننا ريال مدريد. سارت الأمور بسلاسة بالنسبة لنا من أول دقيقة الى آخر دقيقة”، متطرقا الى ثلاثيته بالقول “هذه كلها أهداف مهمة. ما يسعدني أكثر شيء هو تسجيل الهدف الثالث، لأني فرطت بهدف في الشوط الأول وكنت ما زلت أفكر في هذه الفرصة الضائعة. سنفعل كل ما في وسعنا للفوز بمباراة الإياب التي ستكون مهمة للغاية”.

وبعدما جاءت مسحته سلبية من فيروس كورونا، تواجد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال ليواجه الفريق الذي أشرف عليه من 2009 حتى 2011 وقاده للقبي الدوري والكأس المحليين عام 2010 في مباراة حملت نكهة خاصة أيضا لحارس النادي الملكي البلجيكي تيبو كورتوا الذي سبق له أن دافع عن عرين الـ”بلوز”، فيما منعت الإصابة صانع الألعاب البلجيكي إدين هازار من مواجهة فريقه السابق.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة