الرئيسية / نبض المجتمع / رسميا.. استئناف الرحلات البحرية بين المغرب واسبانيا غد الثلاثاء

رسميا.. استئناف الرحلات البحرية بين المغرب واسبانيا غد الثلاثاء

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 11 أبريل 2022 - 16:20
A+ / A-

أعلن ميناء الجزيرة الخضراء، اليوم الإثنين، عن موعد عن إعادة فتح حركة المرور البحرية بين المغرب واسبانيا.

وكشف الميناء الإسباني عبر موقعه الرسمي، أن الرحلات البحرية بالنسبة للراجلين من وإلى ميناء طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء وكذا من وإلى ميناء طريفة، ستنطلق يوم غد الثلاثاء 12 أبريل الجاري.

وأضاف الميناء، أن الرحلات البحرية بالنسبة للسيارات ستنطلق يوم 18 أبريل الجاري، داعيا إلى التواصل مع شركات المالحة التجارية من أجل المزيد من التفاصيل بخصوص مواقيت الرحلات.

ويأتي هذا الإعلان من قبل هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء بعد عقد اجتماع مع شركات تشغيل هذه الخطوط.

وحسب ما تم الإعلان عنه، فإن الربط سيتم بشكل تدريجي؛ لأن الشركات التي تشغل هذه المسارات تشغل جزءا كبيرا من موظفيها بموجب ملفات تنظيم التوظيف المؤقت لمهام مثل بيع التذاكر والخدمة على متن الباخرة والشحن.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، عبر مذكرة رسمية، أن استئناف الرحلات البحرية سيتم وفق شروط تقتضي الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي أقرته السلطات الصحية.

ودعت مذكرة صادرة عن مديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل واللوجستيك شركات النقل البحري العاملة ضمن خطوط موانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة والناظور والحسيمة إلى مباشرة رحلات نقل المسافرين.

وأكدت الوثيقة ذاتها، على الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي تقره السلطات الصحية بالبلدين؛ وذلك بتقديم استمارة صحية يتم تنزيلها عبر الإنترنيت قبل الصعود إلى الباخرة. كما شددت على التزام المواطنين المقيمين بالمغرب بالإدلاء بجواز التلقيح ساري المفعول أو بنتيجة سلبية لاختبار “PCR” لا تقل مدته عن 72 ساعة من تاريخ السفر.

وسبق أن أعلن البلاغ أنه سيتم إطلاق الاستعدادات لعملية “مرحبا”، والاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستويين البري والبحري، وإعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، حالا وبشكل متدرج إلى حين فتح مجموع الرحلات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة