الرئيسية / دولي / ساركوزي يعلن تأييده لماكرون في سباق الرئاسة بفرنسا

ساركوزي يعلن تأييده لماكرون في سباق الرئاسة بفرنسا

دولي
فبراير.كوم 12 أبريل 2022 - 20:40
A+ / A-

في الوقت الذي يبحث فيه الفائزان في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية عن تعبئة الأصوات، أعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي اليوم الثلاثاء تأييده للرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون قبيل الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية   في 24 أبريل/نيسان من الشهر الجاري.

أعلن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الثلاثاء تأييده للرئيس المنتهية ولايته ايمانويل ماكرون في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي يواجه فيها زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وقال ساركوزي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي “أعتقد أنه يتمتع بالخبرة اللازمة لأننا نواجه أزمة دولية كبيرة وأكثر تعقيدا من أي وقت مضى”.

هذا وقد جرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا في 10 أبريل. وفقًا للبيانات النهائية لوزارة الداخلية الفرنسية، حصل ماكرون على 27.84% من الأصوات، وزعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان – 23.15%.

وبدأ الطرفان، أمس الاثنين، حملاتهما لإقناع الناخبين غير المتحمسين بالتصويت لهما، استعدادا لمواجهة 24 أبريل في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وركّز المعسكران على أهمية الأسبوعين المقبلين في الانتخابات الفرنسية التي تتوقع استطلاعات الرأي فوز الرئيس الحالي ايمانويل ماكرون فيها بفارق أصغر بكثير من الفارق بينه وبين لوبان  في انتخابات 2017.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة