برلمان متنقل ثالث لحكومة الشباب الموازية يحط الرحال بمراكش

الملحاوي لـ "فبراير" : النوم الكافي هو الحل لتجنب الصداع النصفي في نهار رمضان

الرئيسية / الصحة / الملحاوي لـ "فبراير" : النوم الكافي هو الحل لتجنب الصداع النصفي في نهار رمضان

الملحاوي لـ "فبراير" : النوم الكافي هو الحل لتجنب الصداع النصفي في نهار رمضان

الصحة نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 17 أبريل 2022 - 20:40
A+ / A-

يعاني الكثيرون خلال شهر رمضان من مشكل الصداع النصفي أو ما يعرف ب”الشقيقة”، بسبب ما يشهده نمط العيش من تغيرات على مستوى أوقات النوم والأكل، وما ينتج عن ذلك من إرهاق.

وقد عرف عادل الملحاوي أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب، بأن الصداع النصفي هو “مرض مزمن يجب على المصاب به أن يتعايش معه، وفي الحالات الصعبة التي يعاني فيها المصاب من نوبات تصبح حينها الأدوية ضرورية .

وأوضح الملحاوي في اتصال هاتفي مع “فبراير” أن الصداع النصفي تزداد حدته في شهر رمضان بسبب الاضطراب الذي يقع في سيرورة الحياة اليومية، على مستوى اختلاف أوقات النوم والأكل وإعطاء الراحة الكافية للجسم.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن المدمنين على شرب القهوة، هم أكثرعرضة للصداع النصفي في رمضان، ريثما يستأنسوا على النمط الجديد.

وعن كيفية التغلب عليه، أجاب أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب أن “المتحكم الرئيسي في ذلك هو تنظيم الوقت على مستوى النوم بالدرجة الأولى، من خلال التمتع بالقدر الكافي منه مدة وجودة، وفي حالة الشعور بالألم يتم أخذ الدواء بشكل عادي، لكن إذا زاد الوضع عن حده وشعر المصاب بنوبة فهنا يجب عليه تناول الدواء، حيث توجد بعض الأدوية التي يجب أن تأخذ مع بداية النوبة وقبل أن يتضاعف الألم”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17