الرئيسية / ثقافة و فن / انطلاق الدورة 16 لفعاليات ليالي رمضان تحت شعار "روحانيات الموسيقى الروحية"

انطلاق الدورة 16 لفعاليات ليالي رمضان تحت شعار "روحانيات الموسيقى الروحية"

ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 18 أبريل 2022 - 22:00
A+ / A-

تجري فعاليات الدورة ال16 لليالي رمضان ما بين 15و30 أبريل الجاري وذلك تحت شعار “روحانيات الموسيقى الروحية”.

وتهدف ليالي رمضان، المنظمة من طرف المعهد الفرنسي بالمغرب، والتي يتم تنظيمها منذ عام 2012، إلى تسليط الضوء على المشهد الموسيقي المغربي والفرنسي، ونشر القيم العالمية للحوار والاحترام والتسامح، والتلاقح الموسيقي بين الثقافات.

وسيكون الجمهور على موعد مع سلسلة من العروض الفنية والفقرات الموسيقية، تقدمها ثلة من الفنانين مغاربة وأجانب، حيث ستفتتح هذه التظاهرة الثقافية بعرض فني للثنائي تيتي روبين ومهدي ناسولي بمسرح المديرية الاقليمية للثقافة، يليه عرض يوم الثلاثاء 19 أبريل تقدمه فرقة مايك جيفيرس بقاعة العروض بالمعهد الفرنسي للقنيطرة.

كما يقدم وهيب زنفوخ والفرقة الموسيقية (لوليتورال) والثلاثي ماداميسيلا باقي الفقرات الفنية بمسرح المديرية الاقليمية للثقافة.

وسينظم المعهد في إطار هذه التظاهرة فعاليات فنية مختلفة بمكناس مع فرقة Leila، فيما التهامي الحراق المتخصص في الموسيقى الروحية والموشحات الأندلسية والمواويل والشعر الصوفي، سيقدم عرضا بالمعهد الفرنسي بتطوان.

كما ستعرض دور السينما التابعة للمعهد الفرنسي بالمغرب طوال شهر رمضان روائع السينما المغربية خلال السبعينيات والثمانينيات، فيما ستستضيف مدينة مراكش ندوة في 12 ماي المقبل تحت عنوان “الأماكن المقدسة المشتركة” مع مانويل بينيكود.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة