الرئيسية / ثقافة و فن / عرض ومناقشة الوثائقي الإيطالي "مهرجان فام لفن الشارع" يوم 28 أبريل الجاري بالرباط

عرض ومناقشة الوثائقي الإيطالي "مهرجان فام لفن الشارع" يوم 28 أبريل الجاري بالرباط

ثقافة و فن
فبراير.كوم 18 أبريل 2022 - 16:40
A+ / A-

تقدم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، يوم 28 أبريل الجاري بسينما النهضة بالرباط، عرضا للفيلم الوثائقي القصير الإيطالي “مهرجان فام لفن الشارع” (2017)، لمخر جيه جاكومو أبروتسيسي وأنجيلو ميلانو.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا العرض الذي يندرج في إطار “خميس السينما وحقوق الإنسان”، يهم تجربة مهرجان (فام) بإيطاليا، الفنية والفريدة حول ظاهرة فن الشارع التي ساهمت في تحقيق نجاح العديد من الفنانين بفضل برمجته الغنية، حيث يسافر بالجمهور لاكتشاف المهرجان وبصمته الفنية القوية في الفترة الممتدة بين 2008 و2012.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نقاشا سيعقب عرض هذا الفيلم الذي تم اختياره في المهرجان السينمائي الدولي “مار ديل بلاتا”، الأرجنتين (2017)، ومهرجان ميلانو السينمائي (2017).

وينظم هذا الفيلم-النقاش في إطار المشروع الجديد “الترافع من أجل حقوق الإنسان: السينما من أجل إصلاح السياسات العمومية وإصلاح السياسة العمومية المتعلقة بالسينما في المغرب”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

ويتمحور المشروع حول محاور رئيسية تهم أساسا دعم المجتمع المدني في ترافعه حول قضايا حقوق الإنسان، والمساهمة في إصلاح القوانين والسياسة العمومية المتعلقة بالسينما، والترافع من أجل إصلاح السياسات المتعلقة بحقوق الإنسان والسينما.

كما يروم هذا المشروع إدراج السينما كدعامة في السعي إلى تعزيز حقوق الإنسان وتوطيد دور المجتمع المدني في الترافع وإعطاء دينامية للشراكة متعددة الأطراف في مجال النهوض بحقوق الإنسان والدفاع عنها.

وينظم برنامج “خميس السينما وحقوق الإنسان” بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم، على الخصوص، من المركز السينمائي المغربي، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وسينما النهضة، ومؤسسة هبة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة