تقرير دولي يصنف المغرب ضمن قائمة الدول الأكثر جاذبية للسياسات التعدينية

القناة شبه الرسمية الاسبانية.. إعادة فتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين في فاتح ماي

الرئيسية / نبض المجتمع / القناة شبه الرسمية الاسبانية.. إعادة فتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين في فاتح ماي

القناة شبه الرسمية الاسبانية.. إعادة فتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين في فاتح ماي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 21 أبريل 2022 - 12:40
A+ / A-

أفادت مصادر اعلامية اسبانية أن “هناك توافقا إسبانيا مغربيا على إعادة فتح معابر سبتة ومليلية المحتلتين في الأيام الأولى من مايو”.

وأوضحت كل من القناة شبه الرسمية الاسبانية rtve وصحيفة الكونفيدينسيال، أنه “سيعاد فتح معابر سبتة ومليلية مع المغرب في الأيام الأولى من مايو بعد إغلاق دام 26 شهرًا ، لكنها لن تكون الأكثر ازدحامًا في إفريقيا كما كانت حتى عام 2019، وفقًا لمصادر من الأجهزة الأمنية”.

وتابعت المصادر ذاتها، أن “الموعد المتفق عليه لإعادة الافتتاح هو 1 مايو”، مضيفا أنه “عندما ينتهي التمديد الأخير للإغلاق الذي أصدرته وزارتا الداخلية الإسبانية والمغرب وعندما يوشك شهر رمضان على الانتهاء، سيتم إعادة الافتتاح في 3 مايو”.

وتعكف السلطات المحلية بكل من مدينتي مليلية وسبتة على الاعداد لاطلاق المرحلة الأولى من إعادة فتح المعابر وفق شروط، حيث سيسمح بالعبور فقط للمواطنين حاملي الجنسيات الأوروبية والمقيمين بها وحاملي تأشيرات شنغن وحاملي تراخيص العمل السارية، وذلك وفق شروط صحية مرتبطة بالجائحة سيتم تحينخا قريبا.

وحسب المعطيات المتوفرة، لن يتم السماح في المرحلة الأولى بمرور السلع والبضائع عبر المعابر، حيث تعكف مجموعة العمل الثنائية، المغربية الاسبانية، على دراسة كافة الجوانب الجمركية المتعلق بمرور السلع، خاصة وأن الجانب الاسباني ليس مستعدا بعد في هذا الخصوص.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17