الرئيسية / ثقافة و فن / الإعلان عن إحداث جائزة النقد الخاصة بالدورة 22 للمهرجان الدولي للسينما الافريقية

الإعلان عن إحداث جائزة النقد الخاصة بالدورة 22 للمهرجان الدولي للسينما الافريقية

ثقافة و فن
فبراير.كوم 23 أبريل 2022 - 23:20
A+ / A-

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة اليوم السبت عن إحداث جائزة النقد الخاصة بالدورة ال22 للمهرجان، المقرر تنظيمها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ما بين 28 ماي و04 يونيو المقبل.

وأوضحت المؤسسة ، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذه الجائزة ستمنحها لجنة تحكيم تمثل الفيدرالية الإفريقية لنقاد السينما، خلال الدورة الثانية والعشرين للمهرجان، لتنضاف بذلك إلى جائزة دونكيشوط التي تمنحها لجنة تحكيم مكونة من الأندية السينمائية التي تمثل الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب.

وتتميز هذه الدورة، بالإضافة إلى استضافة السينما البوركينابية، بتكريم الراحل نور الدين الصايل، والمندوب العام السابق لمهرجان السينما والتلفزيون بوكادوكو ، صوما أرديوما، والممثل المغربي محمد الشوبي.

وتحمل الجائزة الكبرى للمهرجان، اسم “عصمان سامبينو، بينما تحمل جائزة الإخراج اسم “إدريسا وودراوغو.

في سياق متصل، ستحمل جوائز السيناريو ، وأحسن دور نسائي ، وأحسن دور رجالي، على التوالي أسماء كل من “سمير فريد”، و”أمينة رشيد”، ومحمد بسطاوي”.

وبخصوص المسابقة الخاصة بالفيلم الوثائقي، من المقرر أن يتبارى فيها ثمانية أفلام إفريقية للفوز بالجائزة الكبرى “نجيب عياد ، وجائزة لجنة التحكيم “بولان سومانو فييرا”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة