الرئيسية / دولي / الانتخابات الفرنسية..نسبة التصويت بلغت 63% إلى حدود الساعة الخامسة مساء

الانتخابات الفرنسية..نسبة التصويت بلغت 63% إلى حدود الساعة الخامسة مساء

دولي
فبراير.كوم 24 أبريل 2022 - 18:00
A+ / A-

بلغت نسبة الإقبال على التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية 63.23٪ في الخامسة مساءً اليوم، مقارنة بـ 65.30٪ في عام 2017، وانخفضت نسبة الإقبال على التصويت بأكثر من نقطتين مقارنة بعام 2017، حيث أن كتلة التصويت تبلغ 48.7 مليون فرنسي مدعوون للتصويت في الجولة الثانية الانتخابات الرئاسية.

وتغلب ايمانويل ماكرون على مارين لوبن في عام 2017 بنسبة 66.1٪ من الأصوات مقابل 33.9٪ بعد ارتفاع هائل.

ويذكر أن نسبة امتناع الفرنسيين عن التصويت أعلى من الجولة الأولى، حيث كانت المشاركة الانتخابية أحد تحديات الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وكان الاقبال قد بلغ 26.41٪ في الساعة 12 ظهرًا هذا الأحد، بارتفاع طفيف عن الجولة الأولى

الرئيس الفر نسي المنتهية ولايته ” إيمانويل ماكرون “- بصوته – ظهر اليوم – في مقر لجنته الانتخابية بمدينة ” لو توكيه ” في اقليم باد كاليه في شمال فرنسا ، ضمن مجريات عملية التصويت في الاولى الثانية للانتخابات الرئاسية الفرنسية ، والتي تتنافس معه فيها للوصول إلى قصر الاليزيه ” مارين لوبن ” مرشحة حزب التجمع الفرنسي اليميني المتطرف .
ووجه إيمانويل ماكرون ” رسالة للمواطنين الفرنسيين – خلال الادلاء بصوته – من لجنته الانتخابية ، قائلاً: ” إلى الآلاف من الرجال والنساء الفرنسيين الذين سمحوا بإجراء الاقتراع ، شكرًا لكم في مراكز الاقتراع في مدننا وبلداتنا ، أنتم القلب النابض لديمقراطيتنا.

وكانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية قد انطلقت صباح اليوم ، وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها للمواطنين للادلاء بأصواتهم منذ الثامنة صباح اليوم ، وبلغت نسبة تصويت الفرنسيين في الدولة الثانية من الانتخابات الفرنسية حتى الظهيرة26.4 ٪؜ ، حيث ذهب الى صناديق الاقتراع منذ أن فتحت أبوابها في الثامنة صباحاً حوالي الفرنسيون للادلاء برأيهم .

وأدلى 26.41٪ من الناخبين المسجلين بأصواتهم في صندوق الاقتراع للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، بينما كانت نسبة الاقبال الأحد الماضي في نفس الوقت بحسب وزارة الداخلية ، 25.48٪ ، بانخفاض ثلاث نقاط عن عام 2017.

وتعد هذه المشاركة الأولى أقل مما كانت عليه قبل خمس سنوات: في عام 2017 للجولة الثانية ، حيث كان المعدل 28.2٪ من الناخبين المسجلين. خيث كان منخفضًا مقارنة بعام 2012 (30.8٪) وخاصة عام 2007 (34.1٪)، ولكنه أعلى من عام 2002 ، وهو عام قياسي (26.1٪) تميز بانضمام جان ماري لوبن في الجولة الثانية و التعبئة حول جاك شيراك ، من قبل جبهة جمهورية التي بدت أقوى مما كانت عليه في عام 2022 ضد الجبهة الوطنية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة