يبدأ في 30 أبريل.. تعرف على تفاصيل الاتفاق الأمني بين المغرب وإسبانيا

لارام تكشف عن برنامج رحلاتها لموسم الصيف

الرئيسية / مال و اعمال / لارام تكشف عن برنامج رحلاتها لموسم الصيف

لارام تكشف عن برنامج رحلاتها لموسم الصيف

مال و اعمال
فبراير.كوم 26 أبريل 2022 - 14:20
A+ / A-

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن برنامج رحلاتها لموسم صيف 2022، بحيث سيتم توفير 6 ملايين مقعدا نحو 80 وجهة عبر العالم.

وستخصص الخطوط الملكية 80 في المائة من هذه المقاعد لتعزيز القطاع السياحي، وذلك عن طريق تعزيز الرحلات بين تسع مطارات مغربية و77 مطار عبر العالم.

وحرصا منها على تسهيل حركة زبنائها خلال العطلة الصيفية ستوفر الخطوط الملكية المغربية أزيد من 2.2 مليون مقعدا نحو القارة الأوروبية والتي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية في العالم، حيث ستوفر ما يقارب 437 تردا في الأسبوع تربط بين 9 مطارات مغربية و32 مطارات في القارة العجوز.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم في فرنسا توفير 890 ألف مقعدا و400 رحلة في الأسبوع، على 28 خطا جويا يربط 9 مطارات في فرنسا ب 8 مدن مغربية.

وفيما يخص باقي أنحاء أوروبا ستربط الخطوط الملكية المغربية 8 مدن مغربية بـ 22 مطارا اوروبيا، عبر 43 خطا جويا بسعة تفوق 1.3 مليون مقعد، كما ستؤمن الشركة 237 ترددا في الأسبوع، وسيتم أيضا تعزيز الطرق الجوية مع المدن الأوروبية التي تعرف تركزا مهما لمغاربة العالم والتي تشهد طلبا مرتفعا خلال فصل الصيف.

وسيرتفع تردد الخطوط التي تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا وملقا ومدرير وبروكسيل وميلانو إلى رحلتين في اليوم لكل خط.

أما في افريقيا ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تعزيز شبكتها التي سترتفع إلى 25 خطا جويا وستؤمن 900 ألف مقعدا، كما سيتم تأمين حوالي 110 ترددا في الاسبوع، وهكذا ستستعيد الشركة تدريجيا تغطية الشبكة التي كانت تؤمنها في القارة الإفريقية قبيل أزمة كوفيد 19.

وفيما يخص أمريكا الشمالية ستقترح الشركة ما يقارب 500.000 مقعدا، أي عرضا يفوق بنسبة 6 في المائة العرض، المقترح في صيف 2019.

وسيتم إطلاق حوالي 35 ترددا في الأسبوع على الخطوط الجوية الأربعة التي تربط الدار البيضاء بكل من نيويورك وواشنطن ومونتريال وميامي.

أما في منطقة الشرق الأوسط، فستؤمن الخطوط الملكية المغربية 200 ألف مقعدا، وهو العرض الذي يفوق عرض صيف 2019 بنسبة 25 في المائة، كما سيتم برمجة 17 ترددا على الخطوط الجوية الستة، التي تؤمنها الشركة انطلاقا من الدار البيضاء والتي تربط بكل من جدة والرياض، المدينة، القاهرة، تل أبيب، التي أطلقت في مارس الماضي.

كما ستغني الشركة شبكتها عبر افتتاح قريبا طريق جوي جديد يربط الدار البيضاء بدبي.

وللإشارة، ففي إطار تعزيز برنامج رحلاتها، وحرصا على تأمينه في أفضل الظروف، ستستأجر الخطوط الملكية المغربية مجموعة من الطائرات من شركات دولية معتمدة، تتوفر على طائرات حديثة، تم انتقاؤها عبر سلسلة من المساطر الدقيقة التي تسهر على احترام القوانين ومعايير الأمن والسلامة التي تفرضها السلطات المختصة والخطوط الملكية المغربية.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17