نفحات مديح وسماع تؤثث فضاءات فاس احتفاء بليلة القدر

رويال منصور.. جنة المغرب على الأرض

الرئيسية / بانوراما / رويال منصور.. جنة المغرب على الأرض

رويال منصور.. جنة المغرب على الأرض

بانوراما
الإسبانيول: 27 أبريل 2022 - 17:20
A+ / A-

هذا القصر المغربي المملوك لملك المغرب محمد السادس، هو جنة حقيقية على الأرض، وجهة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع وتناول الطعام في رفاهية. 

هناك جنة على الأرض في مراكش، مكان يقف فيه الزمن بين الفخامة والرقي … فندق يكاد يكون مدينة داخل المدينة نفسها، مدينة على بعد خطوات قليلة من إمبراطورية المدينة الصاخبة دائمًا؛ فندق للاستمتاع بأحرف كبيرة، فندق للإقامة فيه؛ نحن نتحدث عن رويال منصور، أحد أفضل أماكن الإقامة في العالم التي تقدم تجربة لجميع الحواس.

فندق يشعرك كأنك ملك

كان رويال منصور حلم محمد السادس؛ أراد الملك مكانًا لاستضافة الأصدقاء والعائلة في زياراتهم للعاصمة. شيئًا فشيئًا، بدأت الفكرة في تحويله إلى فندق، مكان إقامة حيث يمكنك تجربة الرفاهية الأكثر إثارة للدهشة.

افتتح الفندق أبوابه في عام 2010 وقد فعل ذلك بعد زمن من العمل الشاق، والذي جمع له أكثر من 1500 حرفي لمنحه ذلك الجانب المهيب الذي يتمتع به، والذي لا يعدو أن يكون تكريمًا لمكانة الضيافة عند المغربي. 

عند المرور عبر بواباته، ندخل إلى عالم شبه سحري، الهدوء والإعجاب في كل خطوة، من العمل الحرفي، من الأسقف المغطاة الرائعة والجص والفسيفساء والأثاث أو أعمال النسيج كل شيء هناك ينضح بالتميز. 

لدرجة أنه يتم تعريفها على أنها مدينة داخل أخرى، لأن رويال منصور ليس بها غرف لاستخدامها، ولكن 53 رياضًا موزعا على أرضها الممتدة؛ في كل رياض غرفة أو اثنتان أو 3 غرف، منزلك الخاص في مراكش من ثلاثة طوابق، مع غرفة معيشة وفناء في الطابق الأرضي، أبسط غرفة في الطابق الأول وشرفة خاصة تطل على حمام السباحة وكراسي التشمس. 

هناك الكثير للاستمتاع به، مثل المسبح الجذاب في وسط حديقة لا تقل عن هكتارين ونصف الهكتار، صممه منسق الحدائق الإسباني لويس فاليجو؛ التجول هناك متعة لجميع الحواس، بينما تغني الطيور وتضيع في جنة عدن مليئة بأشجار النخيل وأشجار الفاكهة والزهور وأشجار الزيتون وحتى حديقة الأعشاب العطرية والعضوية الخضار التي تغذي مطابخ مطاعمها المختلفة.

يوجد أيضًا منتجع صحي مخفي تقريبًا، تم اعتباره في عام 2021 كأفضل منتجع صحي في العالم من قبل جوائز السبا العالمية الفاخرة؛ يمتد على مساحة 2500 متر مربع، ويحتوي على مسبح داخلي وردهة بيضاء تتركك عائما فيها، والتي تعد بمثابة مقدمة لقائمة من العلاجات والبرامج الصحية وواحد من أفضل الحمامات العالمية.

الرفاهية هي أيضًا خدمة، هنا كل شيء على مستوى التطلع، لأن كل ركن من أركان الفندق يقوم به ما لا يقل عن 550 عاملاً، غير مرئيين تقريبًا، يضمنون أن ضيوفهم لا ينقصهم أي شيء عن طريق التنقل عبر الأنفاق المخفية عن أنظار أي شخص. 

كل هذا العرض يمكن أن يكون في متناول عدد قليل جدًا من الأشخاص، ولكن الشيء الرائع هو أن فندق رويال منصور لم يتم تصميمه فقط ليستمتع به ضيوفه، ولكن حتى يتمكن كل من يريد زيارته من القيام بذلك. لهذا السبب، لديهم خيار إجراء الحجوزات في أي من مطاعمهم (من 70 إلى 80 يورو للفرد)، أو منتجعهم الصحي أو من خلال بطاقة المرور اليومية الخاصة بهم، والتي تتيح الوصول إلى ما يزيد قليلاً عن 110 يورو لقضاء اليوم في حمام السباحة الخاص بهم، موكتيل وقائمة تذوق الطعام في Le Jardin. 

رويال منصور: وجهة شهية تضم أربعة مطاعم

منذ إنشائه، يُعتقد أيضًا أن رويال منصور وجهة لتذوق الطعام في حد ذاتها؛ تم تكليف “يانيك ألينو” بهذه المهمة المتمثلة في توحيد الثقافة المغربية مع تلك الموجودة في أجزاء أخرى من العالم، والذي يُعتبر أحد أكثر الطهاة إثارة للاهتمام في المطبخ الفرنسي الجديد، وحصل على ستة نجوم ميشلان في أكثر من عشرة مطاعم حول العالم. 

لقد فهم يانيك تمامًا كيفية توحيد ثقافة البحر الأبيض المتوسط ​​مع المغربي، حيث وقّع على قائمة ما لا يقل عن ثلاثة من المطاعم الأربعة الموجودة في رويال منصور؛ ما هو المشترك بينهم جميعا؟ المنتج الذي يعتبر أهم شيء، ولهذا فهو مزود بالمنتج المحلي المزروع عضويًا في المنطقة، يحول الفندق إلى محفز للاقتصاد المحلي.

 

واحدة من أثمن جواهرها هو La Grande Table Marocaine، المطعم الذي ولد مع افتتاح الفندق، نتيجة اتحاد المطبخ الباريسي والمطبخ الخاص بالمملكة المغربية. عن ماذا حصلوا؟ أحد أفضل مطاعم المأكولات الراقية، حيث يمكنك تذوق الأطباق المميزة من الشمال إلى الجنوب، أين تسير التقاليد والحداثة جنبًا إلى جنب. 

كل طبق وكل عنصر له أسماء وألقاب، مثل شوربة سمك الشوربا، وبريوات العجين المحشو بلحم الضأن المنكه بالنعناع أو السبانخ والجبن، وطاجين السردين بالكرموليا أو اثنين من أطباق النجوم، بسطيلا الحمام ولانجوستا دكالة الزرقاء. 

 

كما تملي التقاليد، يأتي دور الكسكس في أيام الجمعة، تمامًا كما يتم تناوله في منازل المغرب. للقيام بذلك، يقترحون قائمة كاملة بحوالي 38 يورو في المقابل، والتي تبدأ بالسلطات المغربية وتستمر مع طبق الكسكس، للاختيار من بين ثلاثة خيارات، الخضار، مع الدجاج أو لحم الضأن، لتنتهي بسلطة برتقالية منعشة أو بسطيلة نموذجية تسقى بالحليب الممزوج بحليب زهر البرتقال. 

كان آخر من انضم إلى عرض تذوق الطعام في Royal Mansour هو Le Jardin في عام 2016، مطعمه المتوسطي الآسيوي، مع لمسات من المأكولات العالمية الأخرى مثل المطبخ البيروفي. بجانب المسبح توجد هذه الواحة في الهواء الطلق لتناول الطعام في ظلال أشجار النخيل والزيتون والاستفادة من درجات الحرارة الجيدة لتناول العشاء تحت النجوم.

في عام 2019 افتتح الفندق مطعمًا جديدًا إيطاليًا اسمه سيسامو . كل شيء هناك ينضح dolce vita، من ثريات مورانو الزجاجية، إلى لقطات من المدن الإيطالية المعلقة على جدرانها. تعاونت مطاعم رائعة أخرى مع هذا المطعم، الإخوة ماسيميليانو و Raffaele Alajmo ، مع مساحات في إيطاليا وفرنسا وثلاث نجوم ميشلان في Le Calandre، في بلدهم الأصلي Padua. 

يتحدث المطبخ الذي صممه ماسيميليانو، الملقب من قبل الكثيرين باسم “موتسارت فن الطهو الإيطالي”، عن البلد العابر للألب وتقاليده وتجديد نكهاته السابقة. تم تكريس الأطباق الشهيرة هنا، مثل ماجوريل كابتشينو، وهو طعام شهي مصنوع من حبر الحبار والبطاطا المهروسة والسبيرولينا التي تحقق ذلك اللون الأزرق الذي يذكرنا بحدائق منزل إيف سان لوران وجاك ماجوريل. 

كما يقومون بتطريز البارميجيانا والبيتزا الرومانية المطهوة على البخار والباستا، مثل الباكيري مع القريدس والحبار باللوز المحمص والأنشوجة كولاتورا وبوتارجا .  

تتطور رويال منصور باستمرار وتبحث دائمًا عن الأفضل لإرضاء عملائها. أحدث إضافة؟ تجديد مطعم La Table، مطعمه الفرنسي، الذي تغير إلى مفهوم براسيري عصري أكثر استرخاءً وأصالة، مع مساحة جديدة مزينة لهذه المناسبة.

قريدس بروفنسال، سمك مدخن محلي الصنع، سمك مع صلصات مملوءة بالأعشاب العطرية وحتى مجموعة مختارة من الأطباق اليومية، بدءًا من البولابيس كما يتم في مرسيليا إلى لحم الخروف بلانكيت، مروراً بصيد اليوم à la meunière. تستحق حلوياتهم أيضًا اهتمامًا خاصًا، مثل  Saint-Honoré الرقيقة، وبعض قطع المعجنات الرائعة المليئة بآيس كريم الفانيليا وصلصة الشوكولاتة أو  Île flottante التقليدية . 

شاي العصر.. وجبة خفيفة في الصحراء 

ينضم إلى هذه المطاعم الأربعة عدد لا حصر له من التجارب للمسافرين من عشاق الطعام، مع البارات الخاصة بهم حيث يمكنك الاستمتاع بمشروبات رائعة في منتصف الظهيرة مصحوبة بالموسيقى الحية.

بالإضافة إلى مساحات Sésamo أو La Table أو Le Jardin أو La Gran Table Marocaine ، يمكنك إضافة طاولة خاصة في مساحات الأحلام,، إما في أحد رياضاتها، في Sésamo مع إطلالات على المطبخ، في وسط الحديقة أو مساحة خاصة، لتناول الطعام، حرفيا، على قمم الأشجار. يطلق عليه The Nest وهو عبارة عن طاولة في المرتفعات مع مطبخ Le Jardin.

من بين الخطط الرائعة الأخرى لـ Royal Mansour شاي ما بعد الظهيرة، الذي يتم تقديمه يوميًا بين الساعة 3:00 مساءً والساعة 6:00 مساءً في La Table، فضلاً عن إمكانية تناول شاي مغربي ووجبة خفيفة في صحراء Agafay.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17