الرئيسية / نبض المجتمع / بعد اعتقال "المفطرين"..منتدى يستنكر "انتهاك حرية الفكر والتدين" وهذه مطالبه

بعد اعتقال "المفطرين"..منتدى يستنكر "انتهاك حرية الفكر والتدين" وهذه مطالبه

اعتقال "المفطرين"
نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 أبريل 2022 - 21:00
A+ / A-

عبر المكتب التنفيذي لمنتدى الحداثة والديمقراطية عن قلقه واستنكاره “الشديدين” لمداهمة عناصر أمنية لمقهى  la cadence بمدينة الدار البيضاء وتوقيف مجموعة من الشباب والشابات. 

واعتبر المنتدى أن الاقتحام والتوقيف يعد “انتهاكا صارخا لحرية الفكر والضمير والتدين، مشيرة إلى أن شابتها عملية تصوير الموقوفين والموقوفات في انتهاك تام لخصوصياتهم، حسب بيان المنتدى.

وكانت عناصر من الأمن الوطني أوقفت عشية اليوم الأربعاء، أكثر من 50 شاب وشابة من غير الصائمين من بينهم شاب وشابة أعضاء في المنتدى، بعد اقتحامها المقهى معتقلة “المتلبسين” بالإفطار خلال يوم رمضان.

وطالب المنتدى في بيانه، بضرورة إطلاق سراح جميع الموقوفين دون قيد أو شرط، كما استنكرت بشدة ما سمته “عملية التشهير التي رافقت عملية التوقيف واستدعاء صحافة التشهير في مس خطير بخصوصية الأفراد”.

وطالب المنتدى في ذات السياق، بإلغاء الفصل 222 وبقية الفصول التي سماها “مجرمة للحريات الفردية واستحضار روح دستور 2011 الذي ينص على حرية الفكر والضمير”.

وأكد ذات المنتدى في ختام بيانه، على متابعته للملف واتخاذه كل الإجراءات اللازمة بخطوات للحد من مثل هذه الانتهاكات للحقوق والحريات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة