الرئيسية / نبض المجتمع / تخفيفا من عبء أسعار المحروقات..الحكومة تعلن عن دعم آخر لمهنيي قطاع النقل الطرقي

تخفيفا من عبء أسعار المحروقات..الحكومة تعلن عن دعم آخر لمهنيي قطاع النقل الطرقي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 أبريل 2022 - 10:20
A+ / A-

أعلنت حكومة عزيز أخنوش، الخميس، عن توجيه الدعم مرة أخرى لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي، بعد أن خصصت لهم دعما استثنائيا الشهر الماضي للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس في ندوة صحفية عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي،  بأنه سيتم توجيه دعم آخر لمهنيي النقل، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات لم تصل بعد إلى مستوى يوجب توقيف عملية الدعم.

وذكر بايتاس، أن مهنيي النقل الذين استفادوا من الدعم الاستثنائي سيخصص لهم دعم آخر حتى يتمكنوا من مواكبة الارتفاعات المسجلة على مستوى أسعار المحروقات، دون أن يقدم تفاصيل حول موعد استفادة المهنيين من هذا الدعم للمرة الثانية.

وتشهد أسعار الوقود في المغرب ارتفاعا خلف استياء لدى المواطنين ومهنيي النقل، خاصة بعد أن تجاوز سعر الغازوال ثمن البنزين (بلغ نحو 15 درهما أي ما يعادل دولارا ونصف تقريبا) وهو ما وُصف بـ”السابقة”.

ودفعت تلك الزيادات مهنيي النقل الطرقي في وقت سابق إلى خوض إضراب، قبل أن يدخلوا في حوار مع الحكومة أفضى إلى إعلان الأخيرة تمكينهم من “دعم استثنائي” تتراوح قيمته بين 1000 و7000 درهم (بين 100 و700 دولار تقريبا).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة