الرئيسية / رياضة / من بينهم فتاة.. فرار 6 قاصرين من البعثة المغربية للعدو الريفي المقامة بسلوفاكيا

من بينهم فتاة.. فرار 6 قاصرين من البعثة المغربية للعدو الريفي المقامة بسلوفاكيا

رياضة
فبراير.كوم 30 أبريل 2022 - 13:00
A+ / A-

تأسف مصدر مسؤول في وزارة التربية الوطنية، لإقدام تلاميذ مغاربة على الفرار من مقر البعثة المغربية المشاركة في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي التي اختتمت فعالياتها الأربعاء بسلوفاكيا.

وبينما لم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات، أكد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، خبر فرار 6 قاصرين، بينهم فتاة، من الفندق الذي أقامت به البعثة المغربية بالعاصمة براتيسلافا، مرجحا أن تكون الهجرة غير النظامية السبب في اختفائهم.

ووصف المصدر الواقعة بـ”إخفاق جماعي”، متسائلا “ما الذي يمكن أن يدفع المعنيين إلى القيام بخطوة كهذه في وقت يتم الاهتمام بهم وبمسارهم في المغرب، مع استضافتهم في أحسن الفنادق، وتقديم بعض الامتيازات لهم؟”.

وتداولت وسائل إعلام مغربية، خلال اليومين الماضين، خبرا يفيد بهروب 6 عدائيين مغاربة عقب مشاركتهم في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا، وهو ما أكده العداء المغربي السابق الحسين بن زريكينات في تدوينة له على فيسبوك.

وتمكن تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة في البطولة من إحراز ست ميداليات من أصل 24 ميدالية، وثلاثة كؤوس من أصل 12 كأسا، وفق بيان لوزارة التربية الوطنية.

ولم تكن هذه الواقعة بسابقة في حدوثها، إذ سجل عام 2021 لوحده فرار مجوعة من الرياضيين المغاربة بمجرد وصولهم إلى أوروبا، وتخلف الكثير منهم عن المشاركة رفقة البعثات المغربية المشاركة في بطولات دولية.

ففي أبريل من العام الماضي، أكد المنتخب المغربي للملاكمة، فئة الشباب، فرار ملاكمين من مقر البعثة المغربية المشاركة آنداك في بطولة العالم ببولندا.

ويتعلق الأمر بالملاكم رضا البويحياوي، الذي كان مقررا أن ينافس في وزن أقل من 60 كلغ وإلياس بنلمليح في وزن أقل من 75 كلغ.

وأكد الملاكمان في مقطع فيديو نشر بعد الواقعة أن أسباب هروبهما “لا تتعلق بالخوف من المنافسين، إنما لها علاقة بظروف العيش كأبطال عالميين في ميدان الملاكمة في المغرب”.

وعلى المنوال نفسه، فضل مصطفى أفيراو وعبد العالي الفلاقي من الفريق الجيش الملكي للمصارعة، في نوفمبر الماضي، الفرار على المنافسة على لقب بطولة العالم للمصارعة لفئة أقل من 23 سنة التي أقيمت بصربيا.

شهرا بعد ذلك، أفادت الجامعة المغربية لكرة الطائرة، بأن الوفد المشارك في بطولة العالم لكرة الطائرة بإيطاليا، اكتشف أن 3 عناصر تخلفت عن المجموعة بعد استغلالها لحظة البحث عن الأمتعة، متأسفة لكون الحادث “يمس بصورة المغرب والرياضة بصفة عامة”.

وأوضحت الجامعة حينها أن الوفد المرافق للمنتخب لأقل من 21 عاما للكرة الطائرة، فوجئ “بتخلف ثلاثة من عناصره عن الالتحاق بالطائرة الثانية المتوجهة إلى سردينيا (غربي إيطاليا)”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة