رحم الله عثمان ولدنا كاملين ولكن الشرطي قام بعمله ولهذا نطالب بإطلاق سراحه

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة.. رياح ما قبل موجة الحر المرتقبة في هذه المدن

الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة.. رياح ما قبل موجة الحر المرتقبة في هذه المدن

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة.. رياح ما قبل موجة الحر المرتقبة في هذه المدن

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 مايو 2022 - 08:16
A+ / A-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتشكل كتل ضبابية أو ضباب محلي بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما يتوقع أن تتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية ومحلية خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحه الشرقية والريف ، فيما سيظل الطقس مستقرا بباقي المناطق . وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة في أغلب الأحيان من الشمال عموما. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بمرتفعات الأطلس ، الريف والمنطقة الشرقية، ما بين 09 و14 درجة بالسايس، الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، ما بين 20 و25 درجة بأقصى جنوب البلاد . وستكون ما بين 14 و 19 درجة بباقي المناطق . أما درجات الحرارة العليا ، فستكون في ارتفاع. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والدار البيضاء ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكانت قد أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن يشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر ،تتراوح درجاتها ما بين 38 و43 درجة ،ابتداء من يوم غذ السبت وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبلين.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تهم هذه الظاهرة ، من يوم السبت وإلى غاية الثلاثاء القادمين، أقاليم وعمالات تارودانت وأكادير إداوتنان وإنزكان- آيت ملول وكلميم وطانطان والسمارة ووادي الذهب وأوسرد .

كما ستهم هذه الظاهرة ،من الأحد وإلى غاية الثلاثاء المقبلين، أقاليم وعمالات طاطا وتزنيت وشتوكة – أيت بها وأسا- الزاك وسيدي إفني والعيون وبوجدور وطرفاية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17