نصف نهائي كأس الكاف: بركان لإبقاء اللقب مغربيا

رئيس مليلية يضرب اجتماعات الرباط عرض الحائط ويتهم المغرب بالكذب

الرئيسية / سياسة / رئيس مليلية يضرب اجتماعات الرباط عرض الحائط ويتهم المغرب بالكذب

رئيس مليلية يضرب اجتماعات الرباط عرض الحائط ويتهم المغرب بالكذب

سياسة
أنس أكتاو 07 مايو 2022 - 12:00
A+ / A-

قال رئيس حكومة ثغر مليلية، إدواردو دي كاسترو، إن على المغرب شرح “ما هو حجر العثرة” الذي لم يتم فتح معابر سبتة ومليلية مع من أجله، معتبرا أن “الكرة الآن في ملعب المغرب “.

وردا على سؤال من الصحفيين، اتهم دي كاسترو المنتمي لحزب “المواطنون” المعارض، الحكومة المغربية بالكذب قائلا إن الرباط “انتقلت من قولها في أبريل إنها مستعدة لإعادة فتح حدودها البرية إلى تمديد حالة الطوارئ حتى 31 ماي.. إما إنها كذبت من قبل أو إنها تكذب الآن”.

وأضاف دي كاسترو، “لقد تحولوا من القول في بداية أبريل الماضي أن كل شيء جاهز وأنه إذا لم يتم فتح المعابر فهذا خطأ إسبانيا، لكن من الواضح أنهم إما كانوا يكذبون من قبل أو يكذبون الآن”. وتابع “عندما يمر هذا الشهر دعونا نرى ما يقوله المغرب”.

وزاد قائلًا، “كلنا نريد أن تفتح الحدود، ولكن أن يتم فتحها بشروط، وليس بأي شكل من الأشكال؛ لقد قلت ذلك في مناسبات عديدة والوزراء قالوا نفس الشيء تمامًا”.

واعتبر رئيس حكومة مليلية السليبة إلى أن هناك “مواقف لا ينبغي تكرارها” مشيرا إلى ما سماها “قرارات أحادية الجانب من المملكة المغربية”، مضيفا بأنه “إذا استمر الأمر على هذا المنوال فإن اجتماعات كثيرة لا تساوي شيئًا. . “، حسب تعبيره.

وختم كلامه بالقول إن “السلطة” في مليلية “يجب أن تحترم الاجتماعات والخطوات الدبلوماسية، حتى لا يحدث ما اعتدنا على حدوثه: أن يتم إبرام الاتفاقات التي لا تتحقق فيما بعد والبعض الآخر لا يتم الوفاء به”.

تقرؤون أيضا:

بسبب مسائل خلافية..إسبانيا تمدد غلق المعابر بسبتة ومليلية أثناء التفاوض مع المغرب

المغرب يوافق على ادراج مينائي مليلية وسبتة ضمن عملية العبور “مرحبا2022”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17