الرئيسية / حوادث / البحرية الملكية: مصرع 18 مهاجرا سريا غرقا وإنقاذ عشرات آخرين بسواحل المملكة

البحرية الملكية: مصرع 18 مهاجرا سريا غرقا وإنقاذ عشرات آخرين بسواحل المملكة

حوادث
فبراير.كوم 09 مايو 2022 - 19:00
A+ / A-

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء بأن مصدرا عسكريا كشف لها أن وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي ، قدمت خلال الفترة الممتدة من 02 الى 08 ماي الجاري، المساعدة لما مجموعه 221 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدر معظمهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وقاصرين.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المهاجرين، والذين كانت من بينهم 18 جثة، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع وقوارب للتجديف (كاياك)، ودراجات مائية (جيت سكي)، فيما كان بعضهم يغامر بالهجرة سباحة.

وأضاف المصدر أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الأولية اللازمة على متن وحدات البحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم إلى الموانئ الأقرب بالمملكة، وتسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، فيما تم نقل جثث الضحايا إلى مستودعات الأموات بالمستشفيات القريبة.

وكانت وكالة إغاثة المهاجرين “كاميناندو فرونتيراس” قالت إن 44 مهاجرا غير نظامي على الأقل، لقوا مصرعهم غرقا أمس الأحد عندما انقلب قاربهم قبالة سواحل المغرب الجنوبية.

وذكرت الناشطة في الوكالة هيلينا مالينو، إن 12 آخرين نجوا من الحادثة، حيث أوقفتهم السلطات المغربية عند سواحل بوجدور جنوبي المملكة، وأضافت أن جثث سبع ضحايا عادت إلى الشاطئ لكن لم يتسن انتشال الجثث الأخرى.

تقرؤون أيضا:

تراجيديا الهجرة السرية..غرق أكثر من 44 شخصا قبالة سواحل بوجدور

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة