الرئيسية / رياضة / الكاف يرد على الأهلي المصري ويؤكد استضافة المغرب نهائي دوري الأبطال

الكاف يرد على الأهلي المصري ويؤكد استضافة المغرب نهائي دوري الأبطال

رياضة
فبراير.كوم 12 مايو 2022 - 22:20
A+ / A-

رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على طلب الاتحاد المصري للعبة ونادي الأهلي باستضافة مصر نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ونشر “الكاف” على موقعه على الانترنت، رده على رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة النهائي من توتال إنرجي.

وقال الاتحاد الافريقي بأنه “يفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وأضاف بيان “الكاف” أنه كان ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال سيكون نهائيًا  واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا.

علاوة على ذلك، يؤكد بيان الكاف أنه ملزم أيضًا بقواعده وقواعد “الفيفا” التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

وكشف البيان أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ومصر لم تقدم على المحاولة.

وتابع البيان مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا ونيجيريا قدما وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوفيا المعايير وفق الكاف.

وزاد قائلا إن مصر قدمت عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف. 

وأردف بيان الاتحاد الإفريقي أنه منح استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا توتال إنرجي للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها. 

وختم بيانه بالإشارة إلى أن هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الاتحاد للعودة إلى المباراة النهائية من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلاً من نهائي عبر مباراة واحدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة