الرئيسية / سياسة / بوعياش: رفعت تقرير للملك محمد السادس أضع فيه الأصبع على الجرح الحقوقي

بوعياش: رفعت تقرير للملك محمد السادس أضع فيه الأصبع على الجرح الحقوقي

سياسة
فبراير.كوم 14 مايو 2022 - 14:40
A+ / A-

كشفت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، أنها رفعت تقرير المجلس حول حقوق الانسان إلى الملك محمد السادس ونسخة إلى كل من رئيس الحكومة ورئيس غرفتي البرلمان.

وقالت بوعياش في مؤتمر صحفي إن التقرير يحدد الملامح الكبرى لحالة حقوق الانسان بالمغرب بناء على قراءة متأنية لمجموعة من العوامل التي تؤثر في أداء مختلف مكونات نظام حماية حقوق الإنسان. وأضافت أن المجلس يعتقد أن حالة حقوق الانسان في بلادنا خلال سنة 2021 واجهت جملة من التحديات التي تحددت من خلالها حالة حقوق الإنسان بما فيها في العالم بأسره.

وحسب بوعياش، فاستمرار ظهور الآثار الطويلة الأمد للجائحة خاصة على المستوى الاقتصادي يؤثر على تعزيز حقوق المواطنات والمواطنين لحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية يتأثر بشكل واضح بإيقاع وفعالية التعافي الاقتصادي.

وأضافت أن تسارع وتيرة التهديدات غير التقليدية وعلى رأسها التغيرات المناخية، حيث يظهر جليا أن الإشكالات المرتبطة بظاهرة الجفاف تشكل مصدر قلق حقيقي بالنسبة لاستدامة الموارد الضرورية لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها تحمل بذور احتمال حدوث توترات اجتماعية قد تفرض تحديات على الحقوق المدنية والسياسية كذلك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة