الرئيسية / رياضة / الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب: انطلاق منافسات الدورة ال20 بالرباط

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب: انطلاق منافسات الدورة ال20 بالرباط

رياضة
فبراير.كوم 14 مايو 2022 - 18:40
A+ / A-

انطلقت ،اليوم السبت، منافسات الدورة ال20 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم لكرة المضرب، التي تحتضنها ملاعب نادي اتحاد سككيي المغرب بالرباط إلى غاية 21 ماي الجاري.

وتتميز هذه الدورة ،المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمشاركة 60 لاعبة تمثلن 20 بلدا من القارات الخمس، من بينهن 30 من أفضل اللاعبات المصنفات في المراكزال100 الأولى في دوري رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب.

وتعرف السبورة النهائية حضور على الخصوص الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (40 عالميا) والكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (51 عالميا) والإسبانية نوريا باريزاس دياز (54 عالميا) والألمانية لورا سيغموند (57 عالميا) والمصرية ميار الشريف (61 عالميا) والبرازيلية بياتريس مايا حداد (65 عالميا) والإسبانية غاربين موغوروزا ،المصنفة أولى عالميا سنة 2017 والتي تشارك ببطاقة دعوة، فضلا عن المغربية ياسمين القباج كضيفة على الدورة. يذكر أن الفائزة بالمرتبة الأولى للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي تبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دورلار، ستحصل على 280 نقطة ستمكنها من تحسين ترتيبها في لائحة رابطة لاعبات التنس المحترفات، بينما تحصل المحتلة للرتبة الثانية على 180 نقطة.

أما اللاعبتان اللتان تم اقصاؤهما في مباراتي نصف النهائي، فتحصلن على 110 نقطة في منافسات الفردي، وهو نفس عدد النقط التي سيحصل عليها في منافسات الزوجي بالنسبة للثلاثة الأوائل.

ويذكر أن لقب الدورة ال19 للجائزة الكبرى ،المدرجة ضمن منافسات الدوري الأوربي للاعبات المحترفات، كان من نصيب اليونانية ماريا سكاري في فئة الفردي، فيما عاد لقب الزوجي للثنائي الإسباني ماريا خوصي مارتينز وسارة سوريبيس تومو.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة