المنشطات تحرم لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من مونديال قطر

السعودية تعلن عن ترتيبات جديدة لتنظيم مخيمات الحج

الرئيسية / دولي / السعودية تعلن عن ترتيبات جديدة لتنظيم مخيمات الحج

السعودية تعلن عن ترتيبات جديدة لتنظيم مخيمات الحج

دولي
فبراير.كوم 17 مايو 2022 - 10:00
A+ / A-

تستعد وزارة الحج والعمرة السعودية للإعلان عن الآلية الخاصة بتنظيم مخيمات الحجاج في مشعر منى خلال موسم حج هذا العام 1443هـ.

وفي هذا الصدد، كشفت السلطات السعودية أنها تستعد لوضع آلية تخصيص مخيمات الحجاج في مشعر منى خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، بالنسبة لمخيمات حجاج الخارج وحجاج الداخل، حتى يتسنى لشركات الطوافة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل تجهيز هذه المخيمات قبل وصول الحجاج.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان، الأحد 16 ماي 2022، أنها “تعكف حاليا على وضع الشروط والمعايير الخاصة بآلية التخصيص، التي ستراعي أعداد الحجاج لهذا الموسم، والمقدرة بمليون حاج، منهم 850 ألفا من حجاج الخارج، و150 ألف حاج من حجاج الداخل”.

من جهة أخرى، صرح المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة هشام سعيد، أمس الأحد، بأن جميع الدول تتلقى معاملة “عادلة”، في ما يتعلق بتحديد حصص الحجاج من دون تفريق أو مفاضلة.

وكانت المملكة قد قررت، في أبريل الماضي، رفع عدد حجاج الموسم المقبل، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة أن حج العام الحالي مخصص لمن هم دون 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية للقاح كورونا المعتمدة لدى وزارة الصحة السعودية.

كما اشترطت الوزارة على القادمين من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص “PCR” لعينة أخذت قبل 72 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة، مشددة على ضرورة التزام الحجاج بالتدابير الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17