الرئيسية / رياضة / الفيفا تنتقي الحكمين جيد وزوراق لإدارة مباريات كأس العالم "قطر 2022"

الفيفا تنتقي الحكمين جيد وزوراق لإدارة مباريات كأس العالم "قطر 2022"

رياضة
فبراير.كوم 19 مايو 2022 - 17:20
A+ / A-

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الخميس، عن أسماء الحكام المختارين لإدارة مباريات بطولة كأس العالم “قطر 2022، بينهم حكام من البلدان المغاربية.

وضمت القائمة 36 حكما و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو (الفار)، بينهم 3 حكام من الجزائر وحكمين من المغرب.

واختارت لجنة حكام “الفيفا” الحكم الجزائري مصطفى غربال ضمن حكام الساحة، فيما اختارت مواطنيه مقران قوراري وعبد الحق إيتشالي ضمن الحكام المساعدين.

ومن المغرب، اختارت “الفيفا” رضوان جيد وعادل زوراق للمشاركة في قيادة غرفة “الفار”.

وسيخضع حكام دورة قطر لاستعدادات مكثفة، كما سيشاركون في ندوات في باراغواي وإسبانيا وقطر لتحليل مقاطع فيديو مباريات سابقة، وفق بيان لـ”فيفا”.

وفي السياق نفسه، قال رئيس لجنة حكام FIFA، بييرلويجي كولينا: “الجودة هي أولى المعايير التي نأخذها بعين الاعتبار، فقد اخترنا حكاما من أعلى المستويات في التحكيم الدولي، وما نجح كأس العالم روسيا 2018 FIFA إلا بسبب المستوى العالي للتحكيم، لهذا سنبذل قصارى جهودنا لنتمكن من تقديم مستوىً مماثلا أو أفضل في بطولة قطر بعد بضعة أشهر”.

ومن ضمن 124 حكما الذين عينتهم “الفيفا” لقيادية مباريات دورة “قطر 2022″، 6 حكمات بينهن 3 حكمات للساحة، وهن الفرنسية ستيفاني فرابارت واليابانية يوشيمي ياماشيتا والرواندية سليمة موكانسانغا، إلى جانب نويزا باك من البرازيل وكارين دياز ميدينا من المكسيك وكاثرين نيسبيت من الولايات المتحدة الأميركية كحكمات مساعدات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة