الرئيسية / نبض المجتمع / أرقام رسمية..المغرب الوجهة الرئيسة للسياح الإسبان في شهر أبريل

أرقام رسمية..المغرب الوجهة الرئيسة للسياح الإسبان في شهر أبريل

نبض المجتمع
أنس أكتاو 23 مايو 2022 - 21:20
A+ / A-

عرف شهر أبريل المنصرم تضاعف عدد السياح القادمين من إسبانيا إلى المغرب، ثلاث أضعاف مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 خاصة مع إعادة فتح الرحلات البحرية بين البلدين في 12 أبريل بعد عامين من الإغلاق.

وحسب المعهد الإسباني للإحصاء، فإن المغرب هو الوجهة الأولى للسياح الإسبان، خارج نطاق دول الاتحاد الأوروبي خلال أبريل الماضي، حيث وصل 81806 سائح إلى المملكة أي بنسبة 4,2٪؜ من نسبة السائحين الإسبان في العالم.

في المقابل احتل السائحون المغاربة المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأميركية، خارج نطاق الاتحاد الأوروبي، في نسبة السياح الواصلين إلى إسبانيا خلال الشهر المنصرم، برقم 0,9٪؜ من إجمالي السياح في إسبانيا، وفق المصدر ذاته.

ومن المتوقع أن تتضاعف أعداد السياح الوافدين من الدولة الإيبيرية خلال الشهر الجاري وأشهر الصيف الثلاثة القادمة، في وقت يعرف القطاع السياحي في المغرب تعافيا مضطردا في الأشهر الأخيرة.

واعتبرت عودة الرحلات البحرية بين المملكتين الحلقة الرئيسة في انتعاش القطاع خاصة في مدن شمال المغرب، فضلا عن إعادة فتح معبري سبتة ومليلية بعد أكثر من عامين من الإغلاق بسبب تداعيات أزمتي كورونا الصحية وإبراهيم غالي السياسية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة